3 أنواع للكمامات الطبية.. أيهم أفضل للوقاية من فيروس كورونا؟

0
3 أنواع للكمامات الطبية.. أيهم أفضل للوقاية من فيروس كورونا؟

الكمامة الطبية

كتبت – حسناء الشيمي:

تعتبر الكمامة من المستلزمات الطبية التي تساعد على الوقاية من فيروس كورونا المستجد، إلا أن تعدد أنواعها جعل بعض الأشخاص يتساءلون عن النوع الأكثر فعالية فيما بينهم.

وفي هذا الصدد، قدّم الطبيب اليساندرو جاسباريني، مدير قسم جراحة العمود الفقري بمعهد ريتزولي الطبي لجراحة العظام، في مدينة بولونيا، شرح بسيط لأنواع الكمامات، وأكثرهم فعالية، وذلك من خلال مقطع فيديو، تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

الكمامة الجراحية

ألوانها متعددة، يطلق عليها مسمى “الكمامة المحبة للآخرين”، لأنها لا توفر الحماية للشخص الذي يرتديها فقط، بل تساهم في حماية الأشخاص المحيطين به.

كمامة ffp2

تسمى بكمامة الأناني، إذ تساهم في حماية الشخص الذي يرتديها، وفي المقابل قد تنقل العدوى للأشخاص المحيطين به، لاحتوائها على صمام يسمح بخروج الجراثيم والميكروبات والفيروسات.

لذلك، تعتبر الكمامة الجراحية بديلًا آمنًا وصحيًا لهذه الكمامة.

كمامة fp2

هي تطور لكمامة ffp2، فهي توفر الحماية للشخص الذي يرتديها والأشخاص المحيطين به في آنٍ واحد، لعدم احتوائها على الصمام.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه لا ينبغي على الأشخاص الأصحاء ارتداء الكمامات الطبية بشتى أنواعها، مشيرةً إلى أنها مخصصة فقط لمقدمي الرعاية الصحية أو المصابين بالفيروس فقط.

وأوضحت الصحة العالمية أن الكمامة تساعد على عدم وصول جزيئات الفيروس إلى الفم أو الأنف، ولكنها لا تقلل من احتمالية انتقاله عبر العين، مؤكدةً أن أقنعة الوجه ليست فعالة إلا إذا اقترنت بإجراءات حماية أخرى، مثل غسل اليدين بالماء والصابون، وعدم الخروج من المنزل، وتجنب مخالطة الأشحاص المصابين، وغيرها من الإرشادات الوقائية.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد