العمل

3 عبارات سلبية لا يقولها المدير الناجح

Advertisement

1- أنا… أنا… أنا:

يُدرك المدير الناجح أنّ نجاحه يعتمد على نجاح كل شخص في فريق العمل أو الشركة وعلى أدائه لمهامه بشكل جيّد، وهو لا ينسب الإنجازات والنجاحات لنفسه، ولا يكثر من قول “أنا سبب نجاح هذا المشروع”، و “أنا صاحب الفضل في ذلك”، فهو يعلم أنّ قول ذلك يؤدي إلى فقدان الآخرين لدافع العمل ويمنعهم عن بذل أفضل إمكاناتهم للقيام بأعمالهم بشكل كفؤ.

2- لا أهتم برأيك حول المهام المطلوبة منك، فقط قم بتنفيذها:

المدير الجيّد لا ينطق بهذه العبارة على الإطلاق، فهو لا يتجاهل الاستفسارات أو التحذيرات التي تأتيه من فريق العمل حول المهام التي يقومون بها، فهم قد يعلمون بعض تفاصيل المهام الموكلة إليهم بشكل جيّد أكثر منه، وخصوصاً تلك المتعلقة بالجانب القانوني أو الجانب الأخلاقي. المدير الناجح لا يدعم هذه الأمور أبداً حتى لو كلّفه ذلك بعض التضحية بأرباح الشركة.

3- لماذا تفشل في أداء مهامك بشكل دائم؟

يعلم المدير الناجح أنّ توجيه هذه التعليقات لأي شخص مقصّر في عمله من أفراد فريقه يدفعه إلى العزلة والإحباط والتوتر والشعور السلبي، وبدلاً من ذلك يقوم بالتواصل الدائم معهم لتحديد المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها، فهو يعمل جنباً إلى جنب مع فريقه ويتعاون معهم للوصول إلى الأهداف المطلوبة من العمل. وإذا فشل أحد الموظفين في أداء مهامه بشكل متكرر فربما كانت هذه المهام لاتناسب قدراته أو أنه لم يتلقى التدريب المناسب لأدائها.

يحرص المدير الجيّد على انتقاء الكلمات ويستخدم العبارات الإيجابية من أجل تحقيق النجاح. فإن كنت مديراً أو أصبحت في موقع القيادة يوماً ما فاحرص على عدم قول تلك الأمور لتكون من الناجحين.

 

Advertisement

المصدر

Source: Annajah.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى