تعرف على الدروب شيبنج (نصائح – مميزات – فوائد)

0

الدروب شيبنج

الدروب شيبنج ، إن كنت تريد استخدام الإنترنت كوسيلة للبيع والشراء , من خلال المتجر الخاص بك على صفحة الإنترنت , وفى نفس الوقت لاتملك أى منتج من هذة المنتجات , وليس عندك الخبرة الكافية و وليس عندك المال الكافي كى تشتري هذة المنتجات وتُخزنها , وتبتغى ان تبعد عن معوقات الشحن وخدمة التوصيل للعميل , إذن كل ما عليك فعله هو استخدام الدروب شيبنج . وهو مستخدم منذُ عدة سنوات على مستوى أرجاء العالم , وبعض الناس يمكن أن يحققوا أرباحاً هائلة عن طريق استخدامه .

ما هو الدروب شيبنج :

والدروب شيبنج عبارة عن عرض منتجات على الموقع الخاص بك على الإنترنت من مواقع أخرى , وهذة المنتجات أنت لا تملكها فأنت تقوم فقط بدور الوسيط وكل ما عليك فعله هو ان تختار منتج من على أى موقع إلكتروني على سبيل المثال موقع اكسبريس وتقوم بعرض هذا المنتج على موقعك وتستفيد من الربح فأنت سوف تشترى هذا المنتج بثمن رخيص وتعرضه على موقعك بثمن آخر , إضافة إلى ذلك فأنت لا تتحمل تكلفة شحن المنتج أو تخزينه …. الخ لأن المنتج سيتم شحنه من موقعه الأصلى إلى العميل مباشرةً من خلال كتابة عنوان العميل على الموقع  , ولكن كل ما عليك فعله معرفة كيفية التصفح , واختيار المنتج المناسب للمواسم , ومعرفة احتياجات الأسواق .

فوائد إستخدام المواقع التى توفر خدمة الدروب شيبنج

  • مجرد إشتراكك فى هذة الخدمة فإن هذة المواقع توفر لك السعر المخفض لتحقيق أرباح جيدة , وأغلبية هذة المواقع يكون الأشتراك بها بالمجان .
  • المواقع التى توفر الخدمة تقوم مباشرة ً بشحن المنتج إلى العميل , والشحنة لا تحتوى على أى معلومات كشعار موقع المورد او اسمه أو غير ذلك من البيانات الأخرى .
  • إذا كانت هذة المواقع المقدمه للخدمة مواقع لتجار الجملة أو مصنعين فإن ذلك يضمن لك سعر أقل , وتميز المنتج فى أغلب الأحيان .

أنواع الدروب شيبنج

  1. الدروب شيبنج عبر موقع إلكترونى : وهو النوع الأكثر إنتشاراً لهذا المجال , وذلك بواسطة استخدام أحد المنصات التى تتيح لك خدمة إنشاء متاجر إلكترونية على الإنترنت , وبعد تأسيس المتجر الخاص بك , وتقوم بوضع المنتجات فيه , تبدأ بجلب الزوار إلى الموقع لتحقيق المبيعات .
  2. الدروب شيبنج عبر موقع التسوق : تستطيع عمل موقع للبيع الخاص بك على أشهر مواقع التسوق التى تتيح لك ذلك .

مميزات الدروب شيبنج :

  • سهل التأسيس : أنت لا تقوم بشراء أو شحن أو تغليف البضائع , كل ما عليك فعله هو إنشاء المتجر الخاص بك , وتحاول الترويج له سواء بالطرق المجانية أو المدفوعة
  • سهولة تنويع المنتجات : فإذا قمت بالعمل فى مجال معين ولم تربح من هذا المجال , يمكنك أن تغيره بسهولة , أو إضافة مجال آخر بجانبه للعمل , ويمكنك عرض المئات من المنتجات على موقعك من أجل زيادة نسبة المبيعات , وزيادة الأرباح .
  • كثرة الأرباح : كلما زاد حجم المنتجات المعروضة , وزادت عمليات مبيعاتك , أصبح موقعك ذو شهرة وله زبائنه وكثرت أرباحك

بعض النصائح التى تفيدك كمبتدئ

عند عرضك لبضائع من الموقع الذى اشتركت فيه بخدمة الدروب شيبنج , عليك متابعة إذا كانت البضاعة متوفرة على الموقع الرئيسى أم لا , وتتابع مدى توافر الخدمة .

تقديم سعر جيد لتحقيق طلبات شراء عالية , أن تكون المنتجات جودتها عالية , يفضل التعامل مع تجار الجملة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد