6 عادات غذائية خاطئة تؤدي لعدم فقدان الوزن

0

1- الحميّة الغذائيّة القاسيّة:

يرغب البعض بخسارة الوزن بشكل سريع بهدف حضور مناسبة مُعينة أو القيام بمشاريع قريبة أخرى، فيقومون باتّباع الحميات الغذائيّة القاسيّة كشرب عصير الجريب فروت فقط أو تناول التفاح فقط، إنّ هذه الحميات فعّالة ولكن لفترة قصيرة جداً لأنّ الجسم مع الوقت لايستجيب لهذه الأنظمة الغذائيّة ويتوقف عن خسارة الوزن.

 

اقرأ أيضاً: نصائح ذهبيّة لخسارة الوزن بعيداً عن الحميات الغذائيَّة

 

2- التخلّي عن وجبة الإفطار:

يقوم الكثير من الأشخاص بالتخلّي عن تناول وجبة الإفطار ظناً منهم أنّ هذا سيُساعِدهم على فقدان أوزانهم، وهذا من أكثر الأخطاء الشائعة التي تؤدي لإيقاف عملية خسارة الوزن، فوجبة الإفطار من أكثر الوجبات الضروريّة لإتمام عملية التمثيل الغذائي الضروريّة لفقدان الوزن.

 

اقرأ أيضاً: 7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً

 

3- الإكثار من تناول الأطعمة الخاليّة من الدّهون:

يقوم بعض الأشخاص بتناول الأطعمة الخالية من الدهون ظناً منهم بأنّها لاتحتوي على السُعرات الحراريّة وهذا من أكثر المعلومات الخاطئة التي تُبطِل من مفعول الحميات الغذائيّة، فهُناك الكثير من الأطعمة الخاليّة من الدهون والمليئة بالسُعرات الحراريّة، لذلكَ يجب تناولها ولكن بحدود.

4- الامتناع عن تناول  مُنتجات الألبان:

يقوم الكثير بالامتناع عن تناول الألبان وجميع منتجاتِها عند اتّباعِهم للحميات الغذائيّة، وهذا من أكثر العادات الغذائيّة السيئة المُتّبعة في الحميات، حيث أكّدت الكثير من الدّراسات والأبحاث على دور الكالسيوم الكبير في مُساعدة الجسم على حرق كميّةً أكبر من الدّهون. 

5- الإكثار من تناول المشروبات:

إنّ الإكثار من تناول المشروبات والعصائر وحتى إذا كانت طبيعيّة يؤثر وبشكل كبير على الحميات الغذائية وعلى خسارة الوزن، فهي تحتوي الكثير من السُعرات الحراريّة، لذلك يُنصح بشرب المياه بكميات كبيرة بدل المشروبات.

6- عدم تناول الدهون:

يقوم البعض بالامتناع عن تناول الدّهون ظناً منهم بأنّ هذا سيُساعِدهم في عملية خسارة الوزن، وهذا أيضاً من المُعتقدات الخاطئة التي تُسبب فشل الحميات الغذائيّة، فالدّهون ضروريّة لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة الضرورية لحرق السُعرات الزائدة، ولكن يجب الاعتدال بتناول الدهون وعدم الإكثار منها.

 

إنّ قيامك بهذه العادات الغذائيّة الخاطئة ستكون سبباً في فشل الحمية الغذائيّة التي تتبعُها وستحول دون خسارتك لوزنك الزائد مما يُسبب لكَ الكثير من الانزعاج والإحباط، لذلكَ عليك الانتباه إلى عاداتك الغذائيّة وتصحيح الأخطاء المُتبعة فيها لكي تنجح بالحصول على جسم جميل ومُتناسق.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد