6 فوائد صحيّة لتناول البطاطا الحلوة

0

1- معالجة فقر الدم

تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من الخصائص الفعّالة في إنتاج كريات الدّم الحمراء والبيضاء، لذلك فهي علاج طبيعي وفعّال في القضاء على حالات فقر الدّم والوقاية من الإصابة بها، لذلك يوصي أطباء الدّم الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة فقر الدّم بتناول ما لايقل عن ثمرة واحدة كبيرة من البطاطا الحلوة يوميّاً.

2- تقوية الجهاز المناعي

تتميز البطاطا بغناها بكميّة كبيرة من فيتامين C، وعنصر البيتاكاروتين اللّذان يعملان وبفعاليّة كبيرة على تقوية الجهاز المناعي من خلال القضاء على الجذور الحرة التي تُضعف الجهاز المناعي، لذلك فهي فعّالة جداً في الوقاية من الإصابة بالأمراض المناعيّة كالإنفلونزا ومختلف أنواع إلتهابات الجسم.

3- مفيدة للإعصاب

تحتوي البطاطا الحلوة على مجموعة مهمة من العناصر التي تُساعد على استرخاء العضلات، والأعصاب، والقضاء على مشكلة التوتر وبشكل خاص خلال فترة العمل، كما وتُساعد في القضاء على مشكلة الأرق الليلي وعلى النوم السريع.

4- إنقاص الوزن

تحتوي البطاطا الحلوة على كميّة كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تمنح الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء ولأطول فترة ممكنة، كما أنّ لديها دور كبير من زيادة عملية الأيض في الجسم مما يُساعد على خسارة الوزن الزائد.

5- الحفاظ على صحة القلب

تحتوي البطاطا الحلوة على كميّة كبيرة من البوتاسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في المحافظة على صحة القلب، وذلك عن طريق تنظيم مستويات ضغط الدّم والحفاظ على نظافة وسلامة الأوعيّة الدمويّة وشرايين القلب.

6- القضاء على السرطان

تحتوي البطاطا الحلوة على كميّةٍ كبيرة من مضادات الأكسدة والفلافونيد الذي يعمل على القضاء على جميع أنواع السرطانات التي تُصيب الجسم، وبشكل خاص سرطان القولون، الأمعاء، البروستات، والرئة.

كل هذه الفوائد الصحيّة المميزة تمنحها لك البطاطا الحلوة، لذلك عليك من اليوم أن تقوم بتناول ثمرة واحدة من البطاطا الحلوة يوميّاً لكي تحمي نفسك من الإصابة بالأمراض الخطيرة التي ذكرناها لك.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد