7 فوائد صحيّة للبقلة

0

1- الحفاظ على صحّة القلب:

تحتوي البقلة على نسبة مرتفعة من الأوميجا 3 التي تُساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعيّة الدموية، كما أنها تُقلل من فرص الإصابة بالأمراض القلبية الوعائيّة وتصلُب الشرايين والنوبات القلبيّة، كما تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على انبساط الأوعيّة الدمويّة ويُقلل من الضغط على القلب.

2- علاج الأمراض المعويّة:

تحتوي البقلة على عدد كبير من المُركبات العضويّة المُفيدة مثل الدوبامين، وحمض الماليك، وحمض الليمون، والجلوكوز، هذهِ المواد الضروريّة للحفاظ على صحة الأمعاء حيثُ تُساعد على الشفاء من حالات الإسهال والنزف المعوي، وتُساعد أيضاً في القضاء على البواسير.

3- الوقاية من السرطان:

تُعتبر البقلة من المواد الغذائية المُضادة للسرطان، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C وفيتامين A وكلاهما يعملان كمُضادات للأكسدة لمنع الإصابة بمختلف أنواع السرطانات وخصوصاً سرطان الرئة والفم والأمعاء.

4- الحفاظ على صحة العين:

تتميّز البقلة باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين A والبيتا كاروتين المسؤولين بشكل رئيسي في الحفاظ على صحة العين والرؤية ولسنوات طويلة من العمر، حيث تساعد على منع الضمور البُقعي واعتام عدسة العين عن طريق القضاء على الجذور الحُرة التي تُهاجم خلايا العين وتُسبب هذهِ الأمراض.

5- الحفاظ على صحة العظام:

تحتوي البقلة على مجموعة كبيرة من المعادن كالكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والمنجنيز، التي تُساعد على تطوير أنسجة العظام للمساعدة في الشفاء من الكسور وأمراض هشاشة العظام.

6- تنمية الطفل:

إنّ المُستويات المُرتفعة من الأوميجا 3 الموجودة في البقلة تُساعد في الوقاية من اضطرابات النمو التي تُصيب الأطفال بما في ذلك مرض التوحد.

7- تخفيف الوزن:

تتميز البقلة باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة وغناها بالمُغذيات والألياف التي تُعطي إحساساً بالشبع السريع والكامل، لذلك تُعتبر البقلة من الوجبات المُلائمة لانقاص الوزن وتجنّب السمنة.

 

تقدم البقلة الكثير من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان حيثُ تعمل على الوقاية من أنواع مُختلفة من الأمراض كالسرطانات، والأمراض المعوية، وأمراض القلب والعين والعظام، كما أنّها تُساعد على تنمية الأطفال بشكلٍ سليمٍ، بالإضافة لدورها الكبير في إنقاص الوزن الزائد، ولذلك  ننصحُك بإدخال هذه النبتة العشبيّة المهمة في نظام غذائك اليومي.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد