أسباب الكحة الجافة وأفضل طرق علاجها بالأعشاب الطبيعية

إليك أهم أسباب الكحة الجافة وكيفية طرق علاجها بالأعشاب والطرق الطبيعية

المحتويات:

أسباب الكحة الجافة
الكحة االجافة وكورونا
علاج الكحة مع ألم الصدر
أسباب الكحة المستمرة مع البلغم
علاج الكحة الناشفة وقت النوم
أسباب الكحة المفاجئة

 

 

لم تصبح الكحة الجافة مجرد عرض من أعراض البرد أو نزلات الأنفلونزا، أو مجرد عرض من الأعراض الصدرية الأخرى، وإنما أصبحت مصدر من مصادر قلق عند ظهورها بعد أن أصبحت واحد من أهم أعراض فروس كورونا، وفي السطور القادمة سنعرض لك أهم أسباب الكحة الجافة، ومتى يستدعي الأمر القلق والذهاب للطبيب المختص.

 

 أسباب الكحة الجافة

أحد أكثر أنواع الكحة آلامًا هي الكحة الجافة، حيث تتسبب في كثير من آلام الصدر حد أنها قد تصل في بعض الأوقات إلى فقدان الصوت، ومن أهم أسباب الكحة الناشفة الإصاب:
  •  بالتهاب في الحلق.
  •  التعرض لمواد محفزة ومثيرة للسعال مثل الأتربة أو الدخان.
  • الإصابة بمرض الربو.
  • الإصابة بالحساسية سواء في الأنف أو الفم خاصة مع تقلب الفصول.
  • الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض مثل ارتجاع المريء والأمراض الموسمية.

 

 

 الكحة الجافة وكورونا

الكحة الجافة ليست عرض من أعراض البرد والأنفلونزا فقط وإنما من الضروري الانتباه ها وتطبيق كل خطوات العزل بمجرد ظهورها، خاصة وإن كانت مصحوبة مع الأعراض الأخرى لفيروس كورونا مثل آام الجسم والطفح الجلد وصعوبة التنفس.

 

 

علاج الكحة الناشفة وقت النوم

إن كنت تعانين  من التعرض للكحة الناشفة وقت النوم، فإليك مجموعة من أهم العلاجات الطبيعة التي تساعدك في التخلص من الكحة والاستمتاع بنوم هادئ.

 

 

  •  الزنجبيل: من أهم المشروبات التي تساعدك في تقليل  أو تهدئة الكحة الناشفة هو الجنزبيل لما يحتويه من خصائص تجعله علاج ساحر للتخلص من الكحة بأنواعها،  إذ يعتبر مسكنا، فتناولي كوب من الزنجبيل الساخن قبل النوم لتهدئة السعال.
  •  الغرغرة: تتسبب الكحة الجافة في كثير من آلام الزور والحنجرة وقد تكون ناتجة عن الأتربة أو وجود الفيروسات وتساعد الغرغرة على تطهير الزور وتخليصه من الأجسام الضارة كافة، إلى جانب أنها تعمل على ترطيب الحنجرة وبالتالي تهدئ من الكحة الناشفة.
صحة ورشاقة | طرق علاج التهاب الحلق في المنزل وكيفة الوقاية منه

طرق علاج التهاب الحلق في المنزل لتجنب آلامه المزعجة

اقرأي المزيد ..

  •  العسل:  أحد أهم الأطعمة التي لها خصائصها الساحرة في علاج كثير من الأمراض خاصة الكحة، فاخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع الشي والليمون أو مع الشاي فقط، أو مع كوب من الماء الساخن قبل النوم وعند الاستيقاظ فتساعدك هذه الخطوة على  التخلص من الكحة الناشفة وتهدئتها في خلال أيام.
  •  الثوم: وهو من الأطعمة الرائعة  لعلاج البرد والكحة بسبب احتواءه على الأليسين (Allicin).فأدخليه ضمن نظامك الغذائي وأطباق السلطة.
  • الماء: تناول لماء من الأمور والخطوات الضرورية لتهدئة السعال وترطيب الحلق.
 
بالرغم من اتباعك لكل الوصفات السابقة، قد تشعر بأن الكحة تزداد سوءاً، لذا توجه إلى الطبيب فوراً ليساعدك في علاج الكحة الجافة بيسر وسهولة.

 

 

علاج الكحة مع ألم بالصدر

بالطبع فإن الكحة الشديدة تتسبب في ألم بالصدر، سواء كانت مصحوبة ببلغم أو كحة وهناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في طرد البلغم وتقليل حدة الكحة، كما أنه هناك أسباب كثيرة قد ينتج عنها وجود البلغم مثل السل والربو أو الأمراض الصدرية الشهيرة التي تُصيب الجهاز التنفسي ، والانسداد الرئوي وهو من الأمراض التي تُصيب القصبة الهوائية أو القنوات التنفسية في الجهاز التنفسي ويُعيق تدفق الهواء من الرئتين، وهو من الأمراض المُسببة للبلغم أيضا. وبالطبع نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب اللوز ومن أهم الأعشاب التي تساعدك في التخلص من الكحة المصحوبة بألم ف الصدر:
  • ورق الجوافة، فمغلي ورق الجوافة من أول وأهم العلاجات التي عليك استخدامها لطرد البلغم والتخلص من الكحة، فاحرصي على تناول مغلي ورق الجوافة للتخلص من الكحة وطرد البلغم.
  • اليانسون ليس فقط مشروب مُهدئ للأعصاب، ولكنه طارد للبلغم أيضا ويُحافظ على صحة جسمك عموما.
  • الجنزبيل، يحتوي الزنجبيل على العديد من مضادات الجراثيم والبكتريا والفيروسات لذلك هو أحد المكونات الطبيعية القوية التي نلجأ لها في حالات البرد والبلغم في الصدر.

 

 

أسباب الكحة المفاجئة

قد تتعرضن لكحة مفاجئة دون أ تكونين مصابة بأي مرض من الأمراض المتسببة في ك وفي أغلب الحالات يكون الأمر ناتج عن التحسس الشديد من بعض الروائح والأتربة كالتعرض لعوادم السيارات وهكذا.

أسباب الكحة المستمر مع البلغم

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى التعرض لكحة مستمرة مصحوبة ببلغم، ومن أهم أسباب الكحة المستمرة مع البلغم:
  •  الإصابة ببعض الأمراض مثل السل والربو أو الأمراض الصدرية الشهيرة التي تُصيب الجهاز التنفسي.
  • التعرض للانسداد الرئوي وهو من الأمراض التي تُصيب القصبة الهوائية أو القنوات التنفسية في الجهاز التنفسي ويُعيق تدفق الهواء من الرئتين، وهو من الأمراض المُسببة للبلغم أيضا. 
  • نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب اللوز.
صحة ورشاقة | أسباب احتباس البول وأهم مضاعفاته التي تهدد صحتك

تعرفي على أهم أسباب احتباس البول وطرق علاجه

اقرأي المزيد ..

ويمكنك علاج الكحة لمستمرة مع البلغم باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية وعلى رأسها ورق الجوافة المغلي،  فمغلي ورق الجوافة من أول وأهم العلاجات التي عليك استخدامها لطرد البلغم والتخلص من الكحة، فاحرصي على تناول مغلي ورق الجوافة للتخلص من الكحة وطرد البلغم.
وإلي جانب مغلي أوراق الجوافة، فهناك الكثير من الأعشاب الساخنة التي تقلل من حدة الكحة الجافة أو المصحوبة بالبلغم، وفي حالة عدم استجابة الكحة للعلاج بالأعشاب الطبيعية، فمن الضروري استشارة الطبيب لتجنب حدوث مضاعفات.
وبعد أن تعرفت على أهم أسباب الكحة الناشفة، فمن الضروري عند حدوث كحة مفاجئة تطبيق إجراءات العزل تحسبًا لأن تكون الكحة عرض من أعراض فيروس كورونا.
 
 
صحة ورشاقة | أسباب دهون الرقبة وكيف يمكنك التخلص منها نهائيًا

أهم أسباب دهون الرقبة وكيف يمكن علالجها والتخلص منها ومن الذقن المزدوج

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | 6 وصفات منزلية.. حل نهائي للتخلص من الكحة

فصل الشتاء هو موسم البرد والأنفلونزا التي تجلب معها نوبات الحكة العنيفة، التي تعيق وتؤثر على القيام بالمهام والأنشطة اليومية، وللوقاية من مواجهة الأمراض الشت…

اقرأي المزيد ..

فيونكة | 4 طرق لتذويب ”البلغم”

مع الطقس البارد يكون دور الإنفونزا والبرد مصاحب لهذا التوقيت ومعه الكحة والبلغم لذلك هذه مجموعة من الطرق التي يمكنك تخفيف الوضع بها.

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *