دليلك الشامل للأسئلة الأكثر شيوعاً في مقابلات التوظيف – الجزء (2)

يُعدُّ سجل إنجازاتك في العمل بمثابة جوهر أي مقابلة توظيف؛ ويتضمَّن هذا ما حققته، وكيف نجحت أو فشلت في عمل معين، لذا عليك تجهيز بعض القصص المتنوعة لترويها عن تاريخ عملك، والتدرب على الإجابة عن أسئلة المقابلة السلوكية لتكون مستعداً لجميع الاحتمالات.

8 أسئلة على كل مرشح لوظيفة أن يسألها في مقابلة العمل

لا تخف من توجيه أسئلة لمسؤولي التوظيف الذين يجرون مقابلة معك لأنهم على الأغلب يريدونك أن تسأل، كنت الشهر الماضي أقوم بمقابلة عمل مع مرشح لوظيفة مصمم في شركتي، سألني المرشح هذا السؤال “من يقوم بتجهيز قوالب التصميمات للتطبيقات التي تنتجونها، هل هو فريق المنتج، أم فريق التصميم؟”

كيف تجتاز أي مقابلة عمل في 6 خطوات فقط؟

إنّ الهدف من مقابلة العمل أو المقابلة الشخصية هو أن تسوّق نفسك بطريقة صحيحة وتقنع صاحب العمل بقدراتك ومؤهلاتك التي وجدها في سيرتك الذاتية حتى يختارك من بين جميع المتقدمين الآخرين. إذا افترضنا أنك تتوفر على سيرة ذاتية جذابة، وقد تفاديت جميع الأخطاء التي يقع بها الكثير من الناس في كتابة السيرة الذاتية، وحصلت على مقابلة عمل في إحدى الشركات، كيف ستقنع الشخص الذي على الجانب الآخر من الطاولة بتوظيفك لديه؟ وكيف ستنجح في هذه المقابلة؟

كيف تتمكن من الحصول على عمل لدى الشركات الكبرى؟

قد يغفل الكثير من العاملين عن أهمية المحافظة على شبكة تواصلهم الاجتماعية، حيث إن المستقبل الوظيفيّ يتأثر بالعلاقات الاجتماعية أكثر من تأثُّره بقدرات الموظَّف وخبراته. ولا عجب أن أغلب روّاد الأعمال يعرفون أهمية العلاقات الاجتماعية في الحفاظ على نموّ أعمالهم التجارية. لذلك فإنه يجب على كل شخص بناء شبكته الخاصة والحفاظ عليها، سواء أكان يشغل منصباً وظيفياً أم لا.وإليك بعض الخطوات العملية لتقوية شبكة تواصلك الاجتماعية.

6 نصائح يجب أن تلتزم بها خلال مقابلات العمل

عندما تعلن الشركات الكبرى عن توفر وظائف شاغرة يتقدّم المئات يومياً إليها رغبةً في الحصول على وظيفة، ومع قوة المنافسة يصبح من الصعب الفوز بمكان، لكن طبعاً الأمر ليس مستحيل فبقليل من التحضير والتدريب ستتمكن من إقناع الموظف الذي يجري معك المقابلة بأنك تستحق الوظيفة، فيما يلي سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي يجب أن تلتزم بها خلال مقابلات العمل.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!