تعرّف على أضرار وفوائد أشعة الشمس

الأشعة الشمسية عبارة عن مجموعة من الموجات الكهرومغناطيسية التي يمكن للإنسان رؤية جزء منها يسمى ضوء مرئي، وبقيته لا ترى بالعين المجردة وهي الأشعة الفوق بنفسجية، والجدير بالذكر أنّ للشمس مضار وفوائد عديدة ومع بداية فصل الصيف يكثر الحديث عن مضار أشعة الشمس وضرورة تجنّب التعرّض لها لساعات طويلة حفاظاً على صحّتنا العامة، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنعرفك فيما يلي على مضار وفوائد أشعة الشمس وطرق الوقاية منها.

5 أطعمة تقيك من أشعّة الشّمس الضارّة

إن التعرّض اليومي لأشعة الشمس يُسبّب بعض المخاطر بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة عن الشمس، وتتفاوت الأضرار بين الإصابة بالبقع الشمسية أو الحروق أو ظهور التجاعيد أو حتى الإصابة بسرطان الجلد. وغالباً ما تكثُر هذه الأعراض صيفاً عندما تكون الشمس حارقة للغاية وفي أشد حالاتها، لكن هذه الأمراض قد تحدث في أي وقت من السنة. لذا فإن الاحتياط واجب، فعلينا أن نحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس في جميع فصول السنة.

6 عوامل تتسبّب في جفاف البشرة

لا يخفى على أحد أن جفاف البشرة هو أحد أكبر المسبّبات لظهور التجاعيد على الوجه واليدين، لذلك تقوم النساء بوضع المرطبات باستمرار، إلا أن بعض النساء يضعن المرطبات ولا يحصلن على بشرة ناعمة رطبة حيث يعود سبب ذلك لعدة عوامل سنشرحها لك في الأسطر اللاحقة.

خطوات بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً

يمكن أن تعيدي الزمن إلى الوراء بتعديلات بسيطة على عاداتك اليومية، دون الحاجة إلى عمليات تجميلية، أو شراء مستحضرات، سنقدم لكِ أهم النصائح للعناية بنفسك وبشرتك وشعرك ليبدو مظهرك أصغر سناً.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!