10 تقنيات كوتشينغ يحتاج إليها جميع المديرين

بصرف النظر عن إدارة المشاريع وتفويض المهام، يعرف المدير الناجح أهمية تطوير مهارات موظفيه، فكلما كان الموظفون أكثر تدريباً وقدرةً، كان قسمك أكثر نجاحاً؛ لذا ركِّز على تطوير مهارات الكوتشينغ العشر التالية لتصبح قائداً متميزاً مع طاقم عمل مخلص وبارع.

كيف تحقق أقصى استفادة من وقتك؟

في كل مرة تستخدم فيها التقويم الخاص بك للتخطيط للاجتماعات أو تتبُّع ساعات العمل أو تنظيم يومك، فإنَّك تُسهِّل على نفسك إدارة الوقت. في هذه المقالة سوف نتعلم كيفية تحقيق أقصى استفادة من وقتنا.

تطوير التعلم الذاتي والتعلم بسرعة بـ 13 طريقة

لا يُعدُّ تعلُّم المرء وحده باتباع نهج ما يُعرَف بالتعلم الذاتي مَهمَّةً بسيطة، حيث يتطلب الأمر تجربةَ أساليب جديدة للدراسة، ومعرفة طريقة التعلم، ووجود الدافع للمضي قدماً. يمكِن أن يكون التعلم الذاتي أداةً جيدة لمساعدتك على مواصلة التعلم طوال الحياة. لذلك، سنناقش في هذا المقال ما يعنيه التعلم الذاتي ونذكُر بعض النصائح لمساعدتك.

كيف تصبح ثرياً دون الاستيقاظ في الساعة الخامسة فجراً؟

لطالما سمعنا عن روَّاد الأعمال الناجحين، وعن التزامهم بالاستيقاظ قبل بزوغ الفجر لإنجاز العديد من الأعمال بدءاً من الساعة الخامسة صباحاً، ولكن ثمَّة أمل للأشخاص الذين لا يستيقظون مبكراً أيضاً. نقدِّم لك في هذا المقال أفضل نصائحنا لتحقيق النجاح إذا كنتَ لا تُحبِّذ الاستيقاظ باكراً.

منظور جديد يقدمه ستيف جوبز لإدارة الوقت وتعزيز الإنتاجية

قام ستيف جوبز في أواخر حياته المهنية بقيادة سيَّارته الخاصَّة من غير لوحة قيادة. يرجع قرار جوبز هذا لعدَّة أسباب، فقد أشاع بعض النَّاس أنَّه لا يُحبِّذ أن يراقبه أو يلاحقه أحد، وأشار آخرون إلى أنَّه كان يحاول تفادي مخالفات السير؛

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!