10 طرق للمضي قدماً عندما تسوء الأمور

كلَّما واجهتَ مرحلةً صعبةً في الحياة، بدت المشكلات التي تواجهها فريدةً بالنسبة إليك، ليُضيِّق العالمُ بأسره الخناق عليك، وربما تكافح لإيجاد مخرجٍ ولا يمكنك رؤية ما يجعلك تشعر بالتفاؤل. نقدِّم لك فيما يلي 10 أمور يمكنك القيام بها لإيجاد طريقة للبقاء على قيد الحياة وتحقيق النمو والنجاح عندما تسوء الأمور.

27 نصيحة لإتقان أي شيء

ما الذي يتطلبه الأمر لتصبح محترفاً في مهنتك؟ هل العبقرية فطرة، أم يمكِن اكتسابها؟ يعتمد "روبرت جرين" (Robert Greene) في كتابه "الإتقان" (Mastery) على آخر الأبحاث، ومقابلاته مع أبرز رجال العصر الحديث، وحياة عظماء سابقين. إليك بعض النصائح لإتقان أي شيء والمقتبسة من كتابه.

كيف تتعلم بسرعة أكبر باستخدام حلقة التغذية الراجعة؟

التعلم جزء أساسي من الحياة، وكما يقول المثل: "عندما تتوقف عن التعلم، تتوقف عن الحياة"؛ فلكي تكون منجزاً في عملك وحياتك المهنية، فأنت بحاجة إلى التعلم، فهو خير علاج للاكتئاب الذي يرافقك في مسيرتك المهنية. فما الذي يمكن أن يساعدك إذاً في تقويم استراتيجيات التعلم خاصتك وتعديلها عند الضرورة؟ إنَّها حلقة التغذية الراجعة.

17 طريقة لتتعلم مهارات جديدة بسرعة واستمتاع

كان الجميع في فيلم "الماتريكس" (The Matrix) مفتونين بقدرة شخصية "نيو" (Neo) وأصدقائه على تعلم مهارات جديدة في غضون ثوان؛ ولكن مع التطور المذهل الذي تشهده التكنولوجيا اليوم، أصبحت عملية التعلم السريع التي رأيناها في الفيلم أقرب إلى الحقيقة أكثر مما نتخيل. نقدِّم إليك 17 استراتيجيةً لتخوض تجربة تعلم سريعة في فترة زمنية قصيرة.

6 نصائح مثبتة علمياً لتعلم طريقة التعلم

عندما يفكِّر الناس في اكتساب مهارة جديدة أو تعلُّم موضوع جديد، فإنَّهم يميلون إلى البدء بذلك مباشرة، وهم نادراً ما يخصصون وقتاً لتعلُّم طريقة التعلُّم في الأساس، ويُعدُّ ذلك أمراً خاطئاً. ولكي نتدارك هذا الخطأ ونصبح متعلمين جيدين، نقدِّم لك فيما يلي 6 نصائح مثبتة علمياً لتتعلم طريقة التعلم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!