التركيز على الأولويات

Share your love

12 نصيحة للاستفادة من يومك

يقول "جون وودن" (John Wooden)، مدرِّب كرة السلة الشهير: "لا تخلط بين النشاط والإنجاز"، قد تظل مشغولاً للغاية طوال اليوم، ولكن دون أن تنجز شيئاً يساعدك على تحقيق أهدافك، وهذا هو الفارق بين إحراز التقدم، أو الركض في مكانك؛ لذا يجب أن تتخذ قراراً اليوم بالتوقف عن إهدار الوقت، وأن تتعلم كيف تكون أكثر إنتاجية في مجالات حياتك الهامَّة. لقد جمعنا لك نصائح واستراتيجيات من الخبيرين والقُرَّاء على حدٍ سواء لتعزيز إنتاجيتك في المكتب والمنزل وفي أثناء التنقل:

12 سراً من أسرار الكفاءة لأكثر الناس انشغالاً في العالم

هل إنجاز كل المهمات دون أن تَعُمَّ حياتنا الفوضى أمر غير ممكن؟ نعم، ولكنَّ حالة الفوضى جزأ لا يتجزأ من السعي وراء أهدافك. وفيما يأتي 12 سراً من أسرار الكفاءة للأشخاص المشغولين الذين يمارسون عملاً إضافياً بينما يوازنون بين وظيفة بدوام كامل وحياة اجتماعية وممارسة الرياضة والنوم والكثير من الرغبات الأخرى.

كيف تدير أعباء العمل بفاعلية؟

تزدحم حياتنا في هذا العصر المتسارع بالمشاغل، حتى أنَّنا نمرُّ بفترات تتراكم فيها أعباء العمل شيئاً فشيئاً فلا نعرف من أين نبدأ. وقد توافق على بعض المشروعات أو الكثير منها، والآن تخشى عدم قدرتك على تنفيذها، وهنا عليك التريث قليلاً وأخذ نفس عميق ومعرفة كيف تقوم بالأعمال الصعبة. سنقدم فيما يلي 13 استراتيجيةً يمكنك استخدامها للتخلص من أعباء العمل.

7 قواعد للإنتاجية على الصعيد الشخصي

يشرح الاستشاري الإداري "ستيف توباك" (Steve Tobak) في كتابه "القادة الحقيقيون لا يتَّبعون أحد" (Real Leaders Don't Follow) كيف يستطيع رواد الأعمال إطلاق وبناء وإدارة شركات ناجحة في سوق عالمي عالي التنافسية. كما يشرح "توباك" -في هذا المقال الذي نقلناه بتصرُّف- القواعد السبع التي يلتزم بها كلَّ يوم ليعزز إنتاجيته ونجاحه دون أن يضطر للعمل ليل نهار.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!