7 حلول لهوس السيطرة

"سيطر على حياتك"، و"اترك ما لا يمكنك التحكم به". هاتان قاعدتان حكيمتان وبسيطتان للغاية تقوم عليهما تعاليم رجال الأعمال والقادة الروحيين اليوم؛ وإذا اتبعتهما، ستبدأ جني ثمارهما. لذا يتعين عليك أولاً وقبل كلِّ شيء طرح سؤال على نفسك، وهو: "هل هذا كلُّه تحت سيطرتي؟"، ثمَّ طرح الأسئلة السبعة الآتية على نفسك لتحدد ما إذا كنت تريد أن تحارب من أجل الأمر أو تنساه.

كيف تكون متفائلاً على الدوام؟

هل تتمنى أن تكون شخصاً أكثر تفاؤلاً؟ ربَّما تشعر بالتفاؤل المرتبط بالنجاح بين الحين والآخر، لكنَّك لا تنفك تعود إلى وضعك الطبيعي المتشائم، فيضمحل شعورك بالتفاؤل بمجرد تلاشي النجاح. من الصعب أن تكون متفائلاً، ولكنَّه ليس أمراً مستحيلاً؛ لذا نقدم إليك فيما يأتي 8 خطوات لكي تكون متفائلاً.

هوس السعي إلى المثالية: أسبابه، وسماته، وطرق علاجه

قد يبدو مصطلح "الشخصية المثالية" أمراً جذاباً ورائعاً، إلا أنَّه في علم النفس أحد الاضطرابات النفسية التي تحتاج إلى العلاج. فما هو السعي إلى المثالية؟ وما أسبابه؟ وما هي أهم سمات الأشخاص الساعين إلى المثالية؟ وكيف يتم علاج هذه الحالة؟

5 أمور يجب التركيز عليها لتحقيق النجاح

إنّ رؤية رواد الأعمال يشقُّون طرقهم في مجالاتهم وهم يركِّزون على أمورٍ خاطئةٍ في العمل فكرة تدعو للتفكير، فما من داعٍ لاتِّباع طرائق صعبة لإحراز النجاح عندما يكون ثمَّة طرائق سهلة. سنورِد فيما يلي بعضاً من مهارات العمل الأساسية (وتحديداً المهارات الشخصية) التي ستقودك نحو النجاح بسهولة، فهذه المهارات الأساسية هي ما سيجهِّزك حقاً لتحقيق النجاح.

15 صفة يتميز بها الناجحون

عندما تنظر إلى شخص متفوق أو ناجح في الحياة، قد تفكر قائلاً: "ليتني كنت مثله"؛ لكنَّك في الواقع لا تعرف سوى القليل عن كفاحه ورحلته الطويلة في سبيل تحقيق إنجازاته.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!