كيف تنظم أفكارك بشكل صحيح؟

أحياناً نستيقظ في منتصف الليل ولا نستطيع الخلود إلى النوم مرة أخرى؛ وذلك لأنَّ أفكارنا تتسارع، الحل لذلك هو تنظيم أفكارك. لتطبيق هذا الحل، إليك 7 استراتيجيات ستساعدك على التوقف عن التفكير كثيراً وتنظيم أفكارك.

لماذا يعد خلق التوازن في حياتك محض خيال؟

إنَّه لمن الهام أن تحافظ على التوازن في حياتك. لقد سمعنا هذه النصيحة من قبل، حتى أنَّنا نسعى جاهدين إلى تحقيق هذه الغاية المنشودة في الوصول إلى التوازن بين العمل والحياة، فقط مع القليل من تنظيم الوقت بين العمل والحياة الشخصية حتى نكون جميعاً سعداء. في هذه المقالة سوف نتعرف على الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتنظيم وقتك بشكل أكثر فاعليةً وبالتالي زيادة الإنتاجية بشكل تلقائي.

10 طرق للتركيز عندما تشعر بالتوتر في العمل

كيف تركِّز عندما تشعر بالتوتر؟ الحقيقة هي أنَّك لا تفعل ذلك، فأنت تعلم ماذا يعني القلق، إذ لا يمكن لعقلك أن يلتزم بموضوعٍ واحدٍ لأكثر من بضع ثوانٍ. أنت تتنقل بقلق، كما لو أنَّ استقرار جسدك قد يساعد أيضاً في استقرار أفكارك. يتسبَّب التوتر بتشتيت الدماغ بشتى الطرائق. مهما كان دورك في العمل، فهناك الكثير ممَّا يسبِّب التوتر، ولكن هناك أيضاً بعض الحلول السهلة للتحدِّي المتمَّثل بالتوصُّل إلى التركيز.

7 طرق لتدريب عقلك على تحسين التركيز

في عالمنا هذا الذي يسير بخطىً مُتسارعة، لا ننفك نشعر بالإرهاق بسبب التوجهات ومصادر تشتيت الانتباه التي تحيط بنا في كل مكان، ومع استمرار هذا التقدم التكنولوجي وزيادة متطلبات هذه الحقبة غير المسبوقة، يصبح الحفاظ على التركيز وتحسينه من الأمور الهامة والأكثر صعوبة. سنورد فيما يلي 7 طرائق لتتعلم كيفية تحسين التركيز يمكنك تنفيذها منذ اليوم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!