كيف تعزز التعاطف في العمل؟

يتفق معظمنا على أنَّنا بحاجة إلى مزيد من التعاطف للمساعدة على تقليل المعاناة الإنسانية في العالم، لكنَّ قلة هم الذين يعملون على تعزيز التعاطف في المكان الذي نقضي فيه معظم وقتنا، وهو مكان عملنا.

لماذا يعد التعاطف مهارة ضرورية للنجاح في مكان العمل؟

يُعَدُّ التعاطف مهارة مؤثرة جداً وقابلة للتطوير؛ وذلك لأنَّها تقلل التوتر بسرعة وتسمح للشخص الآخر بالشعور بأنَّ صوته يلقى آذاناً صاغية، وبأنَّ مَن حوله يتفهمونه؛ فعندما يشعر الشخص الآخر بأنَّه مفهوم، يتأكد أنَّ العلاقة آمنة، ويمكن أن تبدأ روابط الثقة والتعاون بالنمو، ويصبح مستعداً للإنصات إلى أفكارك لأنَّه ليس في موقف دفاعي.

كيف تساعد المديرين على إجراء محادثات صعبة في العمل؟

عندما يتعلق الأمر بالمحادثات الصعبة مع الموظفين في العمل - سواء كان الأمر يتعلق بالأداء المُحبِط أم معالجة الحافز المنخفض - يقع العبء إلى حد كبير على عاتق المديرين، لكن لا ينبغي على المديرين إجراء تلك المحادثات فقط؛ بل يتعين عليهم أيضاً التعامل معها بتعاطف، وتقديم الدعم المستمر،

8 طرق لتحسين اجتماعاتك الفردية من خلال الذكاء العاطفي

يبحث البشر دائماً عن التغذية الراجعة؛ إذ تساهم التغذية الراجعة التي نتلقَّاها في طفولتنا - من آبائنا ومعلمينا وقدواتنا - في تحديد شكل نظراتنا إلى أنفسنا عندما نكبر. هل التغذية الراجعة مفيدة؟ وإذا كانت مفيدة، ما المقدار المناسب منها؟ وهل تساعد "الصراحة المطلقة" الأفراد على التحسن؟ فيما يلي ثماني طرائق لإظهار المزيد من الذكاء العاطفي في الاجتماعات مع المديرين.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!