كيف تتوقع المشكلات باستخدام التخطيط الشرطي (إذا- سوف)؟

قد تبدو محاولة توقع المشكلات في عصر التفكير الإيجابي وكأنَّها إضافة أخبار ومشاعر سلبية إلى الواقع الذي نعيشه، وقد يبدو التفكير في العقبات والحواجز بالنسبة إلى أولئك الذين يشعرون بقوة أنَّ التركيز على نتيجة ما قد يؤدي إلى واقع سيئ وكأنَّه رؤية تلك المشكلات بأمِّ العين؛ أمَّا بالنسبة إلى البقية، فقد يَعدُّون التفكير في المشكلات المستقبلية أمراً واقعياً.

كيف تتقبل مشكلاتك؟

تلقيت المكالمة التي لطالما خشيتها لسنوات، فعلى الطرف الآخر من الهاتف؛ تحدثت زوجة أبي بحزن شديد. حتى قبل أن ألتقط الهاتف، كنت أعلم بأنَّ والدي قد توفي، لم نكن أنا وهو مقربين من بعضنا كثيراً، وكنَّا نعيش بعيدين عن بعضنا. هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن "مايكل بيترزاك" (Michael Pietrzak)، والذي يحدثنا فيه عن تجربته في تقبل مشكلاته.

9 نصائح لتحسين مهارات إدارة الفرق وتعزيز أدائها

لقد أمضيت معظم حياتي بوصفي رائد أعمال، جرَّبت العديد من أساليب الإدارة المختلفة، وفي حين أنَّ بعض أساليب الإدارة كانت أفضل من غيرها. وجدت 9 طرائق بسيطة نسبياً لتحسين مهارات إدارة الفرق وزيادة الإنتاجية. هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن ورائد الأعمال "ديفيد كاربنتر" (David Carpenter)، والذي يحدِّثنا فيه عن 9 طرائق لتحسين مهارات إدارة الفرق وتعزيز أدائها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!