كيف تمارس مهارة قضاء الوقت وحيداً مع أفكارك؟

تُعتبر الوحدة إحدى أكثر المشاعر السلبيّة التي يعيشها الإنسان والتي تتسببُ في العديد من المشاكل النفسيّة والجسديّة له. وعادةً ماتكون هذه الوحدة إما بسبب العيش في منطقة بعيدة عن العائلة والأصدقاء، أو بسبب ضغوط العمل. في هذه المقالة سوف نتعرف كيف يمكن أن يكون قضاء الوقت وحيداً مع أفكارك مهارة تستطيع ممارستها. فتابعوا معنا السطور التالية.

كيف تتغلب على خوفك من التغيير وتغير حياتك؟

تشير الدراسات إلى أنَّ 80٪ من الناس يتخلون عن قراراتهم في غضون ستة أسابيع؛ ولفهم سبب عدم قدرة الكثير من الناس على تغيير حياتهم، عليك أن تأخذ معتقداتهم في عين الاعتبار؛ حيث يرغب معظم الناس في تغيير شيء ما في حياتهم، لكنَّ المخاوف والشكوك الذاتية الناجمة عن معتقداتهم الخاطئة تثبط عزيمتهم؛ فإذا كنت راغباً في تغيير حياتك، فيجب أن تكون مستعداً للتغلب على خوفك من التغيير.

15 طريقة لممارسة التحدث الإيجابي إلى الذات من أجل تحقيق النجاح

يعني الحديث مع الذات إجراء حوار مع نفسك بصوت عالٍ أو داخل عقلك؛ وسواءٌ أكان جيداً أم سيئاً، يعدُّ هذا الحديث بمثابة رسائل تخبرها لنفسك طوال اليوم؛ فإمَّا أن تشجعك وتحفزك إيجابياً، أو تقيدك. لذا نورد إليك فيما يأتي 15 نصيحة لمساعدتك على إدارة حديث إيجابي ومثمر مع الذات، من أجل تحقيق النجاح الذي تبتغيه.

التفكير المفرط في الماضي: أعراضه، وأسبابه، ومساوئه، وطرق علاجه

يقول جبران خليل جبران: "من يشنقه صوت الماضي لا يستطيع مخاطبة المستقبل"، إنَّ التفكير في الماضي بشكلٍ مفرط يحول حياة الإنسان إلى جحيمٍ لا يُطاق، ويقف حائلاً بينه وبين مستقبله وحاضره، وفي هذا المقال سنبين لكم المساؤى الناتجة عن التفكير في الماضي؟ وكيفية العلاج لتخطي هذه المشكلة، وما هي الأسباب التي تجعلنا نفكر في الماضي وما هي أعراض ذلك؟

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!