التواصل عبر الانترنت

Share your love

من الجيل إكس إلى الجيل زد: بناء علاقات قوية في ظل الهوة بين الأجيال

عندما أجريتُ الكثير من المحادثات مع ابنتي وهي في المرحلة الجامعية، فهمتُ قيمة العلاقات المهنية فهماً أفضل وأعدتُ تقييم المناهج الاستراتيجية والشخصية لتحقيق أقصى استفادة من هذه العلاقات التي لا تُقدَّر بثمن. هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن جيف ووكر (Jeff Walker) والذي يُحدِّثنا فيه عن تجربته في بناء العلاقات بين الأجيال في القرن الحادي والعشرين.

نصائح للتواصل عبر الإنترنت يقدمها 7 من أفضل مَن يتقنون فن الحديث

تخيَّل أنَّك تستطيع التحدث مع أفضل لاعبي كرة السلة المشهورين وتحصل على نصائحهم حول كيفية التواصل بشكل أفضل، ومشاركة نصائحهم لإتقان فن الحديث أمام الجمهور. هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن "جيل بيرتس" (Gil Peretz) والذي يُحدِّثنا فيه عن آراء مجموعة من الخبراء الذين يتقنون فنَّ الحديث أمام الجمهور.

ما هي أهمية المحادثات؟ وما مدى تأثيرها فينا؟

لقد صار إجراء المحادثات في الآونة الأخيرة أمراً غير مألوف، إذ صرنا نبتعد أكثر عن بعضنا بعضاً، ونصبُّ جل تركيزنا على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف، لنتواصل مع الغرباء عبر الإنترنت بدلاً من الأشخاص الموجودين أمامنا مباشرة،ولكن، هل هذه مشكلة حقاً، أم أنَّها مجرد حالة طبيعية جديدة؟ وإذا كانت مشكلة، فماذا يجب أن نفعل حيالها؟

9 نصائح حول التواصل المهني بطريقة صحيحة

الهدف من التواصل هو بناء علاقات متبادلة المنفعة، وليس علاقات تخدمك وحدك فحسب. والآن، فلنتعمق في كيفية الشروع بتطوير استراتيجية تواصل تكون أعظم من مجرد جمع وتوزيع بطاقات عمل، وإقامة اتصالات عبر لينكد إن (LinkedIn).

20 نصيحة للعمل من المنزل

لقد تسبَّب تفشِّي فيروس كورونا في جعلِ معظم الناس يعملون من منازلهم، فإذا كنت حديث العهد بالعملِ عن بُعد، فقد تساعدك هذه النصائح في الحفاظ على الإنتاجيةِ والتوازن. هذا المقال مأخوذ عن المدونة "جيل دافي" (Jill Duffy)، والذي تطلعنا فيه على نصائح للعمل من المنزل، إليكَ 20 نصيحةً لقيادةِ حياةٍ أفضل وأكثر إنتاجيةً في أثناء العملِ عن بُعد، والتي تستند إلى تجربتها الشخصية وعلى ما تعلَّمَتْهُ من الآخرين.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!