8 أسباب تقف وراء الحرمان من النوم ليلاً

يُعد الحرمان من النّوم ليلاً من المشاكل الشائعة لدى الكثير من الناس، حيث يعجزون عن الاستغراق في النّوم العميق خلال اللّيل وهذا ما يمنع أجسادهم من استعادة تَوازنها فيشعرون بالتعب والخمول طيلة النهار بالإضافة لسوء الحالة المزاجية، ونظراً لانتشار هذه الحالة سنستعرض فيما يلي 10 أسباب تقف وراء الحرمان من النوم ليلاً، تابع عزيزي القراءة للتعرف على هذه الأسباب.

دراسة: الإكثار من النوم مرتبط بازدياد خطر الإصابة بالأمراض والموت!

يتراوح عدد الساعات التي يُنصَح البالغون بقضائها في النوم كل ليلة بين 6-8 ساعات، أمَّا النوم ساعاتٍ أطول فيُعَدُّ مرتبطاً بازدياد خطر الموت والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وذلك حسب دراسةٍ نُشِرَت في مجلة (European Heart Journal).

7 عادات خطيرة تؤذي الدماغ توقف عنها حالاً

لا شك في أنَّنا جميعاً نريد بين الحين والآخر أن نريح عقولنا إمَّا باحتساء كوبٍ من الشاي، أو بقضاء بضعة ساعات إضافية في النوم، أو بمشاهدة بعض البرامج التي لا معنى لها. ولكنَّ اختيار أنماط حياة معينة يمكن أن يُهدّد سلامة عقولنا بشكلٍ خطير حتى حينما لا تكون العلاقة واضحة بين نمط الحياة والتهديد الذي يُشكّله على العقل.

هل تواجه صعوبة في النوم؟ جرِّب هذه النصائح الثلاث

إذا كنت تقرأ هذه المقالة فقد قرأت قبلها بكل تأكيد عدداً كبيراً من المقالات التي تتحدث عن كيفية الحصول على نومٍ أفضل، والخلود إلى النوم بشكلٍ أسرع، وغيرها من الأمور المشابهة. وحيث أنَّني لن أكرر جميع النصائح التي سمعتَها ربما سأذكر بعضاً من التي وجدت أنَّها مفيدةٌ حقاً.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!