الخروج من منطقة الراحة

Share your love

كيف نمارس الرعاية الذاتية؟

الرعاية الذاتية ضرورية للحفاظ على تمام الصحة والنجاة على هذا الكوكب؛ فإذا كنت تريد أن تزدهر في حياتك الشخصية والمهنية، فقد حان الوقت لتخصيص بعض الوقت لرعاية ذاتك في روتينك؛ لذا نستعرض فيما يأتي خمس طرائق لتخصيص الوقت للرعاية الذاتية في جدولك المزدحم.

لماذا لا يقدر بعض الناس على قول كلمة “آسف”؟

من اللافت للنظر مقدار صعوبة قول كلمات الاعتذار بصوتٍ عالٍ. لقد كنتُ محظوظة في معرفة العديد من الأشخاص على مر السنين الذين لا يعتذرون أبداً؛ هذا المقال مأخوذ عن الطبيبة النفسية "نانسي كوليير" (Nancy Colier)، وتُحدِّثنا فيه عن تجربتها مع الأشخاص الذين لا يستطيعون الاعتذار.

ما هو التركيز والانضباط الذاتي؟

التحكم الذاتي وضبط النفس من المهارات الأساسية للحياة، التي تتضمن القدرة على التركيز والتحكم تطوير مهارات الأداء التنفيذي بما في ذلك القدرة على الانتباه ، وتعلم القواعد وتذكرها ، وضبط النفس لعدم التصرف بناءً على ردات الفعل.

8 نصائح للتعامل مع القلق في أثناء أزمة منتصف العمر

إنَّ الشعور بالقلق بشأن الأشياء التي قد تحدث أو لا تحدث في المستقبل أمر مزعج للغاية، وقد يزداد الطين بِلَّة عندما يسيطر القلق على المرء في أثناء أزمة منتصف العمر. ستفيدك قراءة هذه النصائح العملية حول كيفية التعامل بطريقة أفضل مع القلق في أثناء أزمة منتصف العمر. هذا المقال مأخوذ عن الكاتب "هوجو هوير" (Hugo Huyer)، والذي يحدثنا فيه عن بعض النصائح العملية للتعامل مع أزمة منتصف العمر والتخلص من الشعور بالقلق المصاحب لهذه الفترة.

15 طريقة بسيطة لتطوير الذات قد تغير حياتك

لا يحتاج تطوير الذات بالضرورة إلى إحداث تغييرات جمة، فقد يشتمل على خطوات بسيطة لتطوير ما تمتلكه مسبقاً لتندفع قدماً نحو تحقيق أهدافك؛ ولكن مع ذلك، فإنَّ ما ستحتاجه هو الثبات والعزم والدهاء كي تباشر بعض الأشياء التي من شأنها أن تشكل تحدياً لك. فإذا كنت راغباً بإحداث تأثير فوري في حياتك والانتقال إلى مرحلة الفعل، فاستمر بالقراءة، وستحب هذه الأمور.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!