10 صفات تشير إلى أنك إنسان شجاع

إنَّ الشجاعة أهمُّ صفةٍ يمكن أن يلجأ إليها جميع البشر، والتي تعدُّ من أجمل ما يتحلَّى به الإنسان، وتعني بشكلٍ عامٍّ الصبر والجرأة والتحمُّل والاستقامة والثبات عند حصول أيِّ مشكلات؛ فالشجاعة ليست في ارتكابك أمراً يضرُّ بالآخرين، بل تتمحور حول نصرة المظلومين والوقوف مع الحق. سنقدِّم إليك في السطور القادمة 10 صفاتٍ تشير إلى أنَّك إنسانٌ شجاع، وربَّما تساعدك في اختيار شخصيتك التي تريدها حقّاً.

10 نصائح تدافع فيها عن نفسك في أي موقف

يساعدك تعلم الدفاع عن النفس في تولي زمام حياتك، والثقة في قوتك، ويشجعك على بلوغ أهدافك؛ فالقوة تنبع من داخلك؛ وكلما شعرت بها في داخلك، ازددتَ قوةً. لذا نقدم إليك عشر نصائح فعالة تعلمك كيف تدافع عن نفسك في أيِّ موقف يواجهك.

11 طريقة لزيادة التركيز بصورة طبيعية

وفقاً لدراسة أجرَتها شركة مايكروسوفت (Microsoft)، نحن نفقد التركيز خلال ثماني ثوانٍ فقط، وهذا يعني أنَّ مدة تركيز انتباهنا أقل من مدة تركيز انتباه السمكة الذهبية والتي تبلغ تسع ثوانٍ. هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن أدريان شيبرد (Adrian Shepherd)، والذي يُحدِّثنا فيه عن تجربته الشخصية في تحسين تركيزه.

كيف تدافع عن نفسك عندما تواجه تهديداً مباشراً؟

هل سبق لك أن وجدت نفسك متجمداً تماماً في لحظة تريد فيها الدفاع عن نفسك؟ وبعد ذلك، تفكر في كل الأشياء التي كان من الممكن قَولها؟ يوجد في الواقع تفسير علمي لسبب حدوث ذلك. هذا المقال مأخوذ عن المدونة إليسا وينزيمر (Elissa Weinzimmer)، والذي تحدثنا فيه عن كيفية الدفاع عن نفسك.

9 علامات تؤكد أن مثاليتك خارجة عن نطاق السيطرة

نحن نعيش في عالم تهمُّه فكرة المثالية، فمنذ الصغر، يدفعنا الآباء والكوتشز والمعلِّمون لأن نكون أشخاصاً متفوقين، لكنَّهم يفشلون في تعليمنا فكرة التوازن، فنحن نعيش حياتنا برغبة راسخة في تقديم كل ما لدينا لتحقيق أهداف سامية، لكنَّنا لا نعرف متى ننسحب، ولا نعرف متى يكون ذلك كافياً. نقدِّم لك في هذه المقالة الصفات المميَّزة للمثالية الخارجة عن نطاق سيطرتك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!