السعي وراء السعادة: إثبات الذات وخطأ هرم ماسلو للاحتياجات

إنَّ أساس الحياة هو تحديد الأشياء الهامة حقاً فيها، فقد يكون المال هو الأهم لبعض الأشخاص، في حين قد تكون العائلة لغيرهم، قد يكون ما يهمُّ الطفل شيءٌ ملموس مثل طبق شهي، في حين قد يكون ما يهمُّ امرأةً مسنة طرح أفكارٍ تجعل ذكراها خالدةً بعد الوفاة.

10 عادات يمارسها الناس السعداء

إذا كانت هناك رغبة واحدة يشترك فيها البشر جميعاً فهي السعادة؛ ولكن يُقدَّر أنَّ ما يصل إلى 40% من سعادتنا يعتمد على الأفعال والأفكار التي يمكننا التحكم بها. إذن ماذا يفعل أسعد الناس لتعزيز هذه السعادة؟

11 أمراً لا يهتم بها الأشخاص السعيدون

أحد أكبر التحديات التي تواجه الخبيرين والقادة في فترة ما بعد الجائحة هو مساعدة أنفسهم والآخرين على تجنب المشاعر السلبية والاكتئاب، لمعالجة هذا الموضوع، يمكِننا أن نتعلم من علم السعادة السلوكي؛ حيث يُعلِّمنا أنَّ الأشخاص السعيدين، دائماً يقاومون المشاعر السلبية والاكتئاب من خلال تجنُّب بعض طرائق التفكير غير المنتجة، ومن ثمَّ وفقاً للعلم، هناك 11 أمراً لا يهتم بها الأشخاص السعيدون، وتشمل:

قصة نجاح المتحدث التحفيزي كريس جاردنر بطل فيلم “السعي وراء السعادة”

تحولت قصة حياة كريس جاردنر (Chris Gardner) إلى فيلم متميز من بطولة الممثل الأمريكي ويل سميث (Will Smith) وهو "السعي وراء السعادة" (The Pursuit of Happyness)، إذ يعرض قصة مثابرة وتصميم وصمود، وهو فيلم مستوحى من عنوان مذكرات رجل الأعمال والمتحدث التحفيزي وصاحب المؤسسات الخيرية كريستوفر بول غاردنر.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!