الصحة النفسية في ظل كورونا

Share your love

أوقفوا السخرية من زيادة الوزن في فترة انتشار وباء كورونا

تزامناً مع مكوث النَّاس حول العالم في بيوتهم، آملين تفادي تفشِّي الفيروس، يزداد استخدامهم لـِ "الميمز" -شعار أو فكرة تنتشر بسرعة من شخص إلى آخر من خلال الإنترنت- والمزاح فيما يخصُّ الوضع الراهن؛ فمن الواضح أنَّ الجميع يلجؤون إلى الضحك والأمور المسلية، وذلك بغية تخفيف وطأة ما نمرُّ به من توترٍ.

فيروس كوفيد-19 والحزن الذي نتج عنه

اليوم، نحن جميعاً حزينون بسبب فقدان حريتنا، ومستقبلنا المجهول، والحياة والأدوار التي تركناها خلفنا بسبب فيروس كورونا؛ وتشمل أسباب حزننا أيضاً القلق على العمَّال في بلادنا الذين يؤمِّنون لنا قوت يومنا، فجميعنا خائفٌ على العمل والصحة والعائلة والمستقبل بشكلٍ لا يصدق. نحن خائفون على آبائنا وأجدادنا وأطفالنا ووظائفنا وبلدنا وطريقة حياتنا، وربَّما خائفون من الموت.

نصائح لرعاية صحتك العقلية في ظل انتشار فيروس كورونا

بينما تواصل البشرية التعامل مع المخاوف المتزايدة بسبب انتشار فيروس كورونا، نودُّ أن نشاركَكم نصائح مفيدةً حول أفضل السُّبل للتعامل مع مخاوفكم وقلقكم. بشكلٍ عام، يجب أن تبذلوا قصارى جهدكم لتحقيق أكبر قدرٍ ممكنٍ من التوازن؛ خاصةً عندما يبدو كلّ شيءٍ بعيداً عنكم. قد تشعرون بعدم اليقين بشأن تأثير هذا المرض المعدي؛ لذلك، لا بأس من القلق، ولكن هناك طرائق للتأكُّد من أنَّكم تعطون الأولوية لصحتكم العقلية والجسدية، مع الاستمرار في الالتزام بالإرشادات الموصى بها. إليكم بعضها.

كيف تحافظ على صحتك النفسية في زمن الكورونا؟

يصبح الشخص في ظل جائحة كورونا أكثر امتناناً لأدق تفاصيل حياته، فيتحول فنجان القهوة الصباحي مع شريك الحياة إلى نعمة حقيقية، ويعود الرونق إلى الأمور التي اعتاد الإنسان على وجودها في حياته. إليكم كيفية المحافظة على صحتنا النفسية في ظل جائحة كورونا.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!