8 نصائح تقي من حرارة الصيف – تعرّف عليها

في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير لتتخطى الخمسين درجة مئوية في منطقتنا العربية، ومع انتشار ظاهرة الاحباس الحراري أصبحت موجبات الحر أشد قسوة من قبل وهذا ما تسبب في تعرض الناس لضربات الشمس والحروق وغيرها من الأمراض، ونظراً لخطورة هذا الوضع قدم الخبراء مجموعة من النصائح التي تقي الناس من شدّة الحر، تابع عزيزي القراءة لتتعرف على هذه النصائح.

7 نصائح للحفاظ على صحّة الكلى خلال الصيف

خلال فصل الصيف تزداد فرصة ضعف الكلى وتعرّضها للأمراض والحالات الصحيّة الخطيرة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة عن معدّلها الطبيعي وخسارة الجسم لكمياتٍ كبيرة من السوائل عن طريق التعرّق، لهذا سنرشدك فيما يلي لمجموعةٍ من النصائح المهمة للحفاظ على صحة الكلى خلال فصل الصيف.

8 نصائح مهمة لتُحافظ على صحتك خلال فصل الصيف

ينتظر العديد من الأشخاص فصل الصيف بفارغ الصبر لممارسة النشاطات الصيفيّة المميزة وقضاء أوقات سعيدة مع الأصدقاء والعائلة، ولكي يكون صيفك جميلاً وصحيّاً عليك أن تحافظ على صحتك وسلامتك وذلك عن طريق تقيُدك بمجموعةٍ من النصائح المهمة التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.

نصائح صحيّة وغذائيّة لصيف آمن وخالي من الأمراض

يُعتبر فصل الصيف أحد أجمل فصول السنة التي ينتظرها الكثير من الأشخاص في العالم للاستمتاع بجوّه الحار وشمسه الرائعة، ولقضاء أوقات مُمتعة ومسليّة مع الأصدقاء والعائلة على شواطئ البحر وفي أحضان الطبيعة، فيما يلي سنُسلّط الضوء على العديد من النصائح الصحيّة والغذائيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتستمتع بصيف صحي وآمن وخالي من الأمراض.

كيف نحافظ على نمط غذائي سليم في فصل الصيف؟

عادَ فصلُ الصيف، وعادت معه الحيرة حول النمط الغذائي الذي يجب علينا اتباعه خلال هذا الفصل لنُحافظ على صحَّة أجسامنا، ونستعيد بعضاً من الرشاقة التي فقدناها في فصل الشتاء؛ فغالباً ما تكثر العطل والإجازات والرحلات في فصل الصيف، وتتنوَّع المأكولات من حلوياتٍ ومشروباتٍ باردةٍ مليئةٍ بالسكريَّات، وهي بطبيعتها أطعمةٌ غير صحية. ويبقى السؤال: كيف لنا أن نُحافِظ على نمطٍ غذائيٍّ سليمٍ في الصيف؟ سنجيبكم عن هذا السؤال في مقالنا التالي.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!