مهارات القدرة على التكيف وطرق تحسينها

يوجد سر واحد للنجاح لا يتحدث عنه أحد، وهو القدرة على التكيف، فعندما تجد طريقةً لتحسين قدراتك على التكيف، فهنا تكمن عظمتك. وتعد القدرة على التكيف هي انعكاس لثقتك وحضورك واستعدادك للنمو والصمود. لذا عزيزي القارئ نضع بين يديك هذه المقالة التي تتمحور حول مهارات القدرة على التكيف وطرق تحسينها.

أهمية وفوائد إدارة الخلافات

يخشى العديد من المديرين نشوب الخلافات؛ إذ يعتقدون أنَّها سلبية، وتسبب مشكلات في الفريق، ولكن يجب تقبُّل الخلافات كي تتمكن من إدارتها بفاعلية؛ لذا نستعرض في هذه المقالة أهمية حُسن إدارة الخلافات في المنظمة، وفوائدها، وبعض النصائح حول فعل ذلك بصورة أفضل.

كيف تحسن قدرتك على التكيف؟

في أوقاتنا العصيبة، تُعَدُّ القدرة على التكيف - والتي تُعرَّف على أنَّها "مقدار تفاعل الشخص مع حتمية التغيير"، وفقاً للتعريف الذي قدمَته المستثمرة والكاتبة "ناتالي فراتو" (Natalie Fratto) - سمة لا غنى عنها. إليك بعض النصائح عن كيفية تقييم القدرة على التكيف مع الآخرين وكيف يمكن تعزيزها في نفسك:

كيف يجعل التكيف مع الصعوبات حياتنا أسهل؟

الحياة على الأرض مزيج من الحلو والمر، من النجاحات والإخفاقات؛ فمَثَل مَن يقاوم ما هو خارجٌ عن إرادته، كمَثَل مقاومة المد والجزر في المحيط؛ حيث سيحدث ما سيحدث في نهاية الأمر، ولا يمكننا السيطرة عليه.هذا المقال مأخوذ عن المدونة "تشيرل سميث" (Cheryl Smith)، والتي تُحدِّثُنا فيه عن تجربتها في التكيُّف مع صعوبات الحياة.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!