لماذا يعتبر النوع الصحيح من التجاهل أمراً جيداً في اتخاذ القرار؟

يبدو أنَّ هناك خيارات لا حصر لها في العالم اليوم، ومع زيادة الخيارات تأتي خيارات متزايدة، وقد يبدو هذا شيئاً جيداً، لكنَّه ليس كذلك بالنسبة إلى معظم الناس، فالمزيد من الخيارات يعني المزيد من القرارات، ويمكن أن يؤدي الإرهاق من اتخاذ القرارات إلى الوقوع في دائرة الأفكار السلبية.

6 نصائح للنهوض من جديد بعد الفشل

قد يحدث الفشل مع أي شخص، وليس فقط مع الأشخاص الذين يصنعون التلسكوبات الفضائية، فقد يفشل بعضهم في تقديم عرض تقديمي مثلاً، أو في إنشاء شركة جديدة، أو قد تنهار متاجرهم، وقد يُحظَر الكُتَّاب أحياناً، ويمكن أن يكون الفشل أزمةً كبيرة تمنعك في الكثير من الأحيان من المحاولة مرة أخرى. في هذه المقالة نضع بين يديك عزيزي القارئ 6 نصائح للنهوض من جديد بعد الفشل.

10 معتقدات خاطئة يتجاهلها المتفوقون لتحقيق غاياتهم

غالباً ما يعمل الأشخاص الناجحون بجد، يتجنَّب هؤلاء الوقوع في المعتقدات الخاطئة التي تعيق تقدمهم وتقودهم إلى الفشل. إنَّ الشخص الأكثر نجاحاً هو القادر على التقدم في مسيرته متجاهلاً هذه المعتقدات؛ لذا نقدم لكم فيما يأتي 10 معتقدات يبتعد عنها الأشخاص المتفوقون ويتجاهلونها لتحقيق أهدافهم وغاياتهم.

اعرف كيف تبدأ طريق حياتك حتى تنجح في المستقبل!

كثيراً ماتواجهنا الحياة بمواقف نجد أنفسنا عاجزين حيال إيجاد التوجهات الصحيحة التي تمكننا من اتخاذ القرار السديد. ولنعرف خطوات اتخاذ القرار أتمنى أن تقرؤوا معي هذه القصة من التراث الفرنسي وتتابعوا معي منهجية حل المشكلات.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!