برمجة العقل الباطن

Share your love

نظرية الدافع وأمثلة عنها

في هذا المقال سوف نوضح ما هو الدافع، من منظور "نظرية الدافع"، وسنقدِّم بعض النصائح العملية التي يجب اتباعها، والتي ستساعدك على توجيه دوافعك لخدمة هدف تمَّ اختياره بوعي وترغب في تحقيقه.

التنويم الإيحائي: صورة ذهنية مُركّزة لحياتك المنشودة

يخضع الكثير منَّا لصدماتٍ نفسيةٍ قويةٍ أو لاضطراباتٍ نفسيةٍ قاسية، وقد يستخدم المعالج النفسي الكثير من الوسائل العلاجية لعلاج الصدمات، ومن ضمنها تقنية التنويم الإيحائي -تُعرَف أيضاً بالتنويم المغناطيسي- التي تساعد المريض في التحكُّم بزمام أمور حياته من جديد. فما هي تقنية التنويم الإيحائي؟ وما علاقتها بالعقل الباطني؟ وفي أيِّ الحالات تُستخدَم؟ هذا ما سنتعرَّف عليه من خلال هذا المقال.

ما هو الارتباط الشرطي؟ وكيف يمكننا فكّه؟

كيف أُلغي الارتباط الشرطي الذي خلقه عقلي بيني وبين شيء ما والذي يمنعني من عيش حياتي بحرية وسعادة؟ كيف لي أن أدخل بعلاقة عاطفية مع رجل دون أن ينتابني ذلك القلق الرهيب والخوف الشديد من خيانته وعدم إخلاصه لي؟ سنتعرف في هذا المقال على الارتباط الشرطي، وكيفية فكّه.

مفاتيح النجاح: خطوتان بسيطتان تشجعانك على العمل

يؤدي عقلنا الباطن دوراً أساسياً في وضع وإنجاز أهدافنا، ويتحكم بالكثير من عاداتنا؛ لذا بغية إعادة برمجة عقلك الباطن على النجاح، عليك بتغيير عاداتك وأفكارك. فما هي مفاتيح النجاح هذه ما سنتعرف عليه من خلال المقالة التالية.

كيف تستثمر قوة عقلك الباطن في تحقيق الثروات؟

إنْ كنت تواجه بعض الصعوبات الماديَّة وتسعى في الوقت ذاته إلى تحقيق أهدافك، فذلك يعني أنَّك لم تستطِع إقناع عقلك الباطن أنَّه سيكون لديك الكثير من الجهد والوقت الفائضين. وربَّما تعلم أنَّه ثمَّة أشخاصٌ يعملون ساعاتٍ قليلةٍ كلَّ أسبوع، وبالرغم من ذلك يحصلون على أجرٍ كبيرٍ وأموالٍ طائلة، وذلك من دون كدحٍ وبذل جهد. سنرشدك في هذا المقال إلى الطريق الصحيح لاستثمار عقلك الباطن لتحقيق الثروة التي تريدها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!