بناء العلاقات الاجتماعية

Share your love

نظرية الدافع وأمثلة عنها

في هذا المقال سوف نوضح ما هو الدافع، من منظور "نظرية الدافع"، وسنقدِّم بعض النصائح العملية التي يجب اتباعها، والتي ستساعدك على توجيه دوافعك لخدمة هدف تمَّ اختياره بوعي وترغب في تحقيقه.

كيف تتعاون بشكل أفضل مع زملائك في العمل عن بعد؟

ليس من المُستغرَب في أيامنا هذه أن يُطلَب من الموظفين الذين يعملون في أماكن مُتباعدة جغرافيَّاً أن يتواصلوا بكفاءةٍ مع بعضهم خلال وقتٍ قصير، وهو أمرٌ قد يحتاج التعود عليه إلى بعض الوقت. هنالك العديد من الأدوات والتقنيات الرائعة المتاحة لمن لديهم القليلُ من الإبداع. إليكَ فيما يلي بعضٌ منها.

6 طرق تُمكنك من قول ‘لا’ لطلبات الآخرين

هل عانيت يوماً ما من كثرة الأعمال والمهام التي بين يديك فجاءك طلب ما من أحد أقربائك أو أصدقائك؟ إن كنت تعاني من هذا الأمر بكثرة، وتجد صعوبة في قول "لا" عندما يطلب منك أمر ما، فأدعوك لقراءة السطور التالية في هذه المقالة.

8 أسرار عجيبة في كلمة واحدة

تؤكد الدراسات الحديثة أن التعبير عن الامتنان والشكر له فوائد عديدة تنعكس على حياة الناس وتحدث تغييرات إيجابية فيها، لكنّ العديد منّا لايُعيرون هذه الكلمة أيّ اهتمام، وهذا خطئ فادح، لأن كلمة "شكراً" ليست مجرد كلمة تقال، بل لها أبعاد اخرى تفوق توقعاتنا. سنتكلم في مايلي عن النقاط الإيجابية المتنوعة لكلمة "شكراً".

5 خطوات بسيطة لكسب محبة الناس

أن تكون شخصية محبّبة ومقرّبة من الناس أمر يتمناه الجميع، فلايوجد أجمل من أن تجد الناس من حولك يبادلونك أفراحهم ويلجؤون إليك في أحزانهم، يشعرون بأنّك سنداً لهم تساعدهم وتساندهم دون مقابل، إنّ محبة الناس ضرورية لأي شخص فهي تساعد الفرد على الانخراط في محيطه الاجتماعي، ولأنّ محبة الناس ضرورة ولأنّ الشخصية المحبّبة حلم يتمناه كل شخص سأقدم لك بضع خطوات بسيطة تجعلك محبوباً من قبل الناس.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!