كيف تحافظ على إيجابيتك عندما تسوء الأمور؟

يشعر العديد منا اليوم بالإنهاك، ويريدون أن تنتهي الجائحة وتزول آثارها السلبية عن عملنا ومجتمعاتنا وعائلاتنا وعافيتنا، فقد كنا حتى الآن نتحلى بالعزيمة وحاولنا أن نبقى إيجابيين، لكن لم يَعُد الكثيرون قادرين على الاستمرار بفعل ذلك، فإليك 5 من تلك العمليات الوقائية التي تساعدك على أن تبقى متفائلاً في وجه الصعوبات.

7 نصائح عملية لتحظى بنوم أفضل وتستيقظ نشيطاً

هل تشعر بالخمول في الصباح؟ هل تتقلب يمنة ويسرة في فراشك طوال الليل؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك بالتأكيد الاستفادة من بعض النصائح لنوم أفضل. هذا المقال مأخوذ عن الكاتب ورائد الأعمال تيم ليكاش (Tim Lekach) والذي يُحدثنا فيه عن تجربته في تحسين جودة نومه.

كيف تتحقق سعادتك عبر إسعاد الآخرين؟

نشأت كلمة موديتا (mudita) من اللغتين السنسكريتية والبالي، وعلى الرغم من أنَّه ليس لها مقابل حرفي في اللغة العربية، إلا أنَّها تعني أن تستمد الفرح من إسعاد الآخرين؛ فهذه الممارسة متجذرة بعمق في الثقافة الشرقية، كما أنَّها اعتقاد راسخ في العديد من مجتمعات اليوغا، وتدعو الجميع للنظر إلى ما وراء أنفسهم وسعادتهم الشخصية، واستمداد سعادتهم من فرحة الآخرين.

12 نصيحة لتسريع عملية التعلم عند بطيئي التعلم

هل واجهت صعوبة في تعلم شيء ما؟ وهل استغرقت وقتاً أطول من أي شخص آخر لاكتشاف شيء ما؟ وهل تجد أنَّك تواجه عائقاً ذهنياً عندما يتعلق الأمر بمواضيع معينة؟ إليك فيما يأتي 12 نصيحة لمساعدة المتعلمين البطيئين لتسريع عملية تعلمهم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!