15 طريقة فعالة يتعامل بها الأشخاص الأذكياء مع الأشخاص السامين

التعامل مع الأشخاص السامين أمر يتعين علينا جميعاً مواجهته في مرحلة ما من حياتنا، ويعدُّ النرجسيون، ومدمنو الكذب، والمعادون للمجتمع، والمتلاعبون، والنمامون، وأولئك الذين يسعون إلى كسب الشفقة مجرد أمثلة قليلة على الأشخاص السامين.

افهم قبل أن تحكم

تخيل شخصاً يدفع مبلغاً باهظاً من المال لشراء سترة، في حين أنَّ بإمكانه الحصول على شيء مماثل مقابل جزء بسيط من هذا السعر؛ أو تخيل إطلاق شركة لمنتج بدا غريباً للغاية، ممَّا دفعك إلى أن تنظر إليهم وتتساءل عمَّا كانوا يفكرون فيه، حيث بدا لك هذا غير منطقي أبداً، وربَّما غبياً حتى؛ ولكن بالنسبة إليهم، كان ذلك عين الصواب.

ما هو نوع ذكائك؟

ابتكر الدكتور هوارد جاردنر (Dr. Howard Gardner) منذ نحو 25 عاماً نظرية جديدة حول الذكاء، حيث بيَّن أنَّ الناس أكثر تعقيداً مقارنة بما يمكن كشفه في اختبار معدل الذكاء (IQ) أو أي نموذج اختبار قياسي آخر، وأكَّد أنَّ الأشخاص المختلفين لديهم نقاط قوة مختلفة (أي أنواع الذكاء).

18 طريقة لإظهار الذكاء أمام الآخرين

بما أنَّك قرَّرت أن تبحث عن طريقةٍ لإظهار ذكائك أمام الآخرين، فأنت على الأرجح إنسانٌ مميَّزٌ وذكي. تجعل التصرُّفات التي نقوم بها والكلمات التي نقولها الآخرينَ يروننا حقيقةً بطريقةٍ مُعيَّنة، إذ بإمكان عاداتنا المميزة، والطريقة التي نقدِّم بها أنفسنا إلى الآخرين، والتصرُّفات التي نقوم بها أمامهم؛ أن تجعلنا نبدو شديدي الذكاء والفطنة. إذا أردت أن تبدو شخصاً قويَّاً وواسع الاطلاع، فإليك 18 أمراً يمكنك أن تبدأ القيام بها حالاً لتبدو شخصاً ذكيَّاً أمام الآخرين.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!