9 استراتيجيات تساعد الأشخاص المتعاطفين على حماية ذاتهم

إنَّ المتعاطفين أشبه بالإسفنجة، فهم يمتصون التوتر الذي يشعر به الآخرون، وبما أنَّني شخص متعاطف، فأنا أعلم كيف يمكن أن يكون هذا الأمر مُرهقاً؛ لذا أقدم لك فيما يلي 9 استراتيجيات فعالة للمتعاطفين وجميع الأشخاص الذين يعانون من انخفاض طاقتهم.هذا المقال مأخوذ عن المدوِّنة سوزان كين (Susan Cain)، والتي تُحدِّثنا فيه عن تجربتها الشخصية في التعاطف.

طريقة سهلة لزيادة الشعور بالتواصل مع الآخرين

تظهر الأبحاث أنَّ وجودك في الطبيعة إن كان مشياً في الغابة أو مراقبة غروب الشمس الجميل، أو مجرد الاعتناء بالنباتات، يُحسن صحتك النفسية والجسدية، وسلامتك الاجتماعية أيضاً. لماذا يزيد وجودنا في الطبيعة من اهتمامنا بالآخرين وارتباطنا المتصور معهم؟ الباحثون غير متأكدين، لكن هناك احتمالان على الأقل:

18 نصيحة للتمتع بصحة جيدة مدى عمرنا

بعيداً عن قوارير الأدوية والعقاقير، يمكننا وقاية أنفسنا من الأمراض والتمتع بصحة جيدة مدى سنوات عمرنا، إذا احترمنا القواعد الصحية الطبيعية والبسيطة التي يوصي بها المتخصصون. وتطبيق هذه القواعد والنصائح لا يكلفنا عادة لا جهداً، ولا وقتاً استثنائياً، مثلما هو واضح في المجموعة التالية.

كيف تعزز سعادتك؟

يمكن تشبيه وقت كل شخص على هذا الكوكب بركوب الأفعوانية المليئة بالارتفاعات والانخفاضات، لا توجد حياة مثالية ورائعة بنسبة 100% طوال الوقت، ولكنَّ تلك الأوقات السيئة هي التي تساعدنا على تقدير اللحظات السعيدة والاستمتاع بها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!