هل تريد أن تصبح مليونيراً؟ إذن نوِّع مصادر دخلك

في آخر وظيفةٍ عملت فيها مسؤولاً للتوظيف كنت في أغلب الأحيان أجري أسبوعياً مقابلاتٍ مع أُناسٍ فقدوا وظائفهم، وفي ذلك الوقت أدركت أنَّه يجب عليّ التأكُّد من أن يكون لأموالي التي أكسبها مصادر مختلفة، لذا مارست العمل الحر (الفريلانس) إلى جانب وظيفتي وأسَّستُ مدونةً على أمل جني بعض الأموال منها في يومٍ من الأيام.

10 إشارات تقول أنَّك ستصبح ثرياً حتى لو كنت لا تشعر بذلك

من الصعب تحديد ما تعنيه الثروة لأنَّ المسألة شخصية وتعتمد على العديد من العوامل التي من ضمنها المكان الذي تعيش فيه، ولكنَّ امتلاك ثروةٍ بشكلٍ عام يعني ألَّا تقلق من القدرة على دفع الفواتير وأن تعلم أنَّ عيش حياةٍ كريمة بعد بلوغ سن التقاعد أمرٌ في متناول يديك.

10 أخطاء مالية لا يقع فيها الأثرياء

معظم الناس يحلمون بالثراء، لكنهم يرتكبون الكثير من الأخطاء في إدارة مواردهم المالية، التي يمكن أن تتبدد سريعاً بدلاً من أن تحقق نمواً، وهنا مجموعة من السلوكيات التي تؤثر سلباً على وضعك المادي، والتي نقلتها مجلة "تايم".

لماذا لا تكفي ريادة الأعمال وحدها لجعلك غنياً؟

سيمكِّنك كونك رائدَ أعمال مُتحمِّسٍ يغتنم الفرص من تكوين ثروة كبيرة حقاً. أمَّا الخبر غير السار فهو أنَّك إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ثراءً من "مجرد" مليونير؛ فقد يتوجَّب عليك القيام بما هو أكثر من مجرد إدارة شركة؛ إذ يجب عليك اتِّخاذ خطوتين إضافيتين تحديداً. لن ينفعك ذكاءك -وحده- في استراتيجية عملك؛ لذا من المهم اتِّباع هذه الخطوات لاستثمار أموالك وزيادتها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!