ممارسة اليقظة الذهنية

Share your love

5 نصائح تساعدك على التركيز على الحاضر

يميل الناس عادةً إلى التفكير في الماضي والعيش فيه لدرجة أنَّنا نسينا كيف نستمتع باللحظة الحالية، كما أنَّنا نرى العديد من الآباء الذين يستمتعون بالحديث عن طفولة أطفالهم البالغين، وهذه الذكريات غير مؤذية في الواقع، إلَّا لو كانت تسرقك من اللحظة الحالية وتحرمك من الاستمتاع بها، فلا يُعدُّ العيش في الحاضر بالأمر الصعب، ولكنَّه يتطلب ممارسة. إليك بعض النصائح التي تساعدك على القيام بذلك.

نقاط القوة الشخصية في الأوقات الصعبة

لقد أصاب انتشار جائحة "كوفيد-19" (COVID-19) حول العالم، والنضال من أجل العدالة العِرقية، والأحداث السياسية المثيرة للانقسامات، الكثير من الناس بالتوتر والتخبط، صحيحٌ أنَّ هذا قد يكون رد الفعل المناسب لما يحدث، إلَّا أنَّنا جميعاً نمتلك موارد داخلية قوية تسمى نقاط قوة الشخصية يمكِن أن تساعدنا على التعامل مع الشدائد، ومن ثمَّ يمكِن أن تكون مصدر أمل لنا.

كيف تتعامل مع الشكوى الدائمة؟

يمكننا غالباً تمييز المتذمرين عندما يكونون أشخاصاً آخرين، فهم أشخاصٌ يشتكون دائماً، وسلبيون، ويمثلون دائماً دور الضحية، هذا المقال مأخوذ عن الكاتب والمدوِّن "ليو بابوتا" (Leo Babauta) والذي يُحدِّثنا فيه عن تجربته مع الشكوى الدائمة.

7 نصائح للتغلب على خوفك من المجهول والاستفادة من الحياة أكثر

توجد العديد من المشاعر المرتبطة بخوفك من المجهول، ويتطلب منك التغلب على هذا الخوف أن تستجمع قوتك لتجد الشجاعة اللازمة للغوص فيه؛ كما عليك أن تتبنى الأفعال التي تتحدى وتشكك في المعتقدات العميقة والمقيدة التي تمنعك من عيش حياتك التي تريدها. ماذا يعني الخوف من المجهول؟ وكيف تتعامل معه؟ هذا ما ستعرفه في المقال التالي.

كيف تسيطر على القلق وتهدئ أفكارك المضطربة؟

هل تواجه حالةً يصعب التغلب عليها من القلق؟ نحن نصارع القلق ونشكو منه في حياتنا، فهو أمر منهِك ويسهل علينا الاستهانة بخطورته. ثمة طرائق لتخفيف القلق بصورة طبيعية وسريعة، إلى جانب كيفية التعامل مع القلق والمخاوف لنتمكن من السيطرة على عواطفنا بشكل أكبر.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!