اعراض الحمل بعد الدورة

اعراض الحمل بعد الدورة يغلب عليها الطابع المنتشر بعد ظهوره بأشهر، والتي غالبا يتوقف بعضها و يستمر الآخر ويتفاوت الآخر بين الظهور

Share your love

mosoah

اعراض الحمل بعد الدورة

اعراض الحمل بعد الدورة يغلب عليها الطابع المنتشر بعد ظهوره بأشهر، والتي غالبا يتوقف بعضها و يستمر الآخر ويتفاوت الآخر بين الظهور والاختفاء بين أول وآخر أسابيع من الحمل.

الحمل يعتمد على مدى ورود الدورة الحيضية عندك أم لا، وهل بها درجةانتظام تستمر على وتيرة واحدة تتكرر بلا مخالفة بغض النظر عن ماهية هذا الانتظام، ولا يشترط أن يكون منتظما على الموعد 28 يوما بالضبط لأن الأجسام تختلف، وكذلك العوامل المؤثرة في نزولها.

أما لو وجد اختلاف من حيث ورودها كل شهرين فهذا مشكلة بالمبيضين ويجب علاجهما، وذلك بمساعدة طبية مقننة.

اعراض الحمل بعد الدورة

  • الدورة تكون بسبب فشل تلقيح البويضة أو عدم حدوث جماع بأيام التبويض، وهي تتكرر  بانتظام في أصلها على اعتبار عمل كل مبيض بدوري وراء الآخر، أي كل مبيض ينتج واحدة كل شهر، وعندما تصل للرحم بلا تخصيب تنفجر وتتمزق بكيس حمل الرحم الذي هيء لها داخل الرحم فينزل كطمث غزير يتراوح بين 3 إلى 7 أيام وبعض النساء تزيد عن ذلك.
  • بعد مرور الطمث واغتسالك يبدأ المبيض الجديد بالعمل لإنتاج بويضة أخرى، تستمر هذه العملية أسبوعين بعد انفجار الأولى، أي بعد أول يوم من السابقة، بعد هذين الأسبوعين تكون فترة التبويض وإن كنت تطمحين للإنجاب عليك استغلالها لمدة ثلاث أيام حتى تضمني تلقيح  البويضة.
  • التبويض الناجح يعني حمل وغالبا لا تشعر به الأم الجديدة أو سابقة الحمل إلا بعد المرور الأولي لعدة أسابيع أي بعد منصف أو نهاية شهر أو شهرين من الحمل، إلا بحالات الترقب والمتابعة المنتظمة.

تمر البويضة بفالوب وصولا للرحم الذي هيأه الله تعالى ليكون كيس الحمل كلما أنتجت واحدة فتصل مخصبة إليه فتبدأ بالثبات بجداره الداخلي وهنا تبدأ أول اعراض الحمل بعد الدورة الماضية وقبل القادمة التي لن تأتي بسبب الحمل، ولكنك ستلحظين أعراض منها:

اعراض الحمل قبل الدورة الباكرة/ المبكرة/ الأولية:

  1. أول عرض هو ألم يستمر على الأكثر يوم أو يومين بعد التبويض لانغراس والتصاق بويضة الجنين بجدار الرحم، وهي تصطحبها أيضا تغير بحرارة جسدك عن المعتاد، ويكون الأمر أكثر وضوحا بمتابعتك ودقة بياناتك التي تخططين لها وتحسبينها وتنفيذ التعليمات المطلوبة كما بينا بمقالات سابقة.
  2. بعدها يكون هناك تقلب مزاجي ربما تستغربين سرعة التغيرات التي تتفاوت فيها أعصابك، وكذلك الميل لإراحة جسدك أو النوم، وصعوبة وثقل بحمل الأشياء التي قد تكونين حملتها من قبل بيسر.
  3. هذه أهم أعراض بسيطة تعقب التبويض خلال المرحلة الباكرة ثم تتدرج تطورا معك فتلحظين الغثيان الصباحي وزيادة إفرازات بمنطقة عنق الرحم العلوية عن المهبل وتغيير لونها خلال الحمل حتى الولادة.
  4. النقط الوردي لمدة يومين يمكنه أن ييدلك كعرض مبكر للحمل على وجودهما وتعرفين هذا من انعدام الرائحة وعدم استمراره لأكثرمنهما، واللون الفاتح أوالمختلف كلية عن دماء الحيض.

اعراض الحمل قبل الدورة المستمرة:

  • التقيؤ المركز بكثرة بالصباح، والغثيان مع شعور بإرهاق ودوار أو دوخة، كذلك ستلحظين تغييرات بالثديين و منطقة الرضاعة تغمق عن الطبيعي، وتشعرين بألم وحساسية فيهما عند اللمس والاستحمام أو إن صادف و تعرضتي لصدمة ما غير مقصودة بهما لأي سبب.
  • الحاجة للمياه بشكل كبير وشرب الكثير منها، وخاصة بأيام الصيف لحاجة الكيس الجنيني ببدأ تكوين السائل الأمنيوسي و حاجة جسمك للمياه لمنع الجفاف وترطيب البدن داخليا وخارجيا والحفاظ على الجلد رطب وناعم، ولذا عدم إهمالك لشرب العصائر على أن تكون منزلية والمياه والألبان سيخفف من حدة الحرارة الصيفية أو البدنية الناتجة عن التغير الهرموني.
  • تساقط الشعر ربماسيكون موجودا خاصة إن كانت نسبة فقر دمك أي أنيميتك أقل من الطبيعي، وعليه أكثري من الحديد كمكمل غذائي وأنصحك بالفرترون، وهو وصفة طبيب رغم أنه مرتفع الثمن، مع الحبوب الكاملة الألياف، وكذلك الفواكه والخضر الليفية سهلة الامتصاص.
  • من وقت لآخر تألم بطني منطقة الرحم أسفل البطن وبالجانبين وبالظهر ولكن ليس كلها معا بل ستتباينبين هذا وتلك وعلى مدار أيام متفاوتة قد تنقطع و قدتكون متواصلة.
  • غياب العادة التالية وتأخر نزول الطمث علامة كبيرة وأساسية وتحتسب كعلامة عندما تتغيب أكثر من أسبوعين تشكين وتجرين الاختبارات المتاحة لظروفك، ولكن أدقها رغم تكلفته التحليل المعملي للدم لكشف حالات الحمل رقميا بتحديد الأيام والأشهر التي مرت على الحمل.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!