Top
طوال مسيرتي المهنية كرائد أعمال ومستثمر، أُتيحَت لي الفرصة للعمل مع قادة الأعمال من جميع الكفاءات - وبدرجات متفاوتة من النجاح - بعد مرور الوقت، تمكنتُ .. المزيد..
يواصل مسار الاحتراق الوظيفي - وفقاً للعديد من الدراسات الاستقصائية - الارتفاع؛ حيث يشعر الموظفون بالإرهاق العاطفي، والانفصال عن عملهم وزملائهم، .. المزيد..
كشفت دراسة حديثة نُشِرَت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية استمرت 11 عاماً، وشارك فيها أكثر من 2000 مشارك، عن نتائج مذهلة؛ حيث أظهر البحث أنَّه عند .. المزيد..
عندما كنتُ شابة يافعة، كنتُ مفتونة بريادة الأعمال، وتدريجياً أدركتُ أنَّه يجب على رائد الأعمال البحث عن احتياجات السوق وتلبيتها، وكوني خريجة .. المزيد..
أصبحت الطريقة التي نتعامل بها مع بعضنا بعضاً في العمل أكثر أهمية من أي وقت مضى؛ حيث تتمتع كل شركة بثقافة منذ اليوم الذي يُتَّخذ فيه القرار بتشغيلها، .. المزيد..
عندما كُنَّا أطفالاً، كثيراً ما سُئِلنا عمَّا نريد أن نكون في المستقبل عندما نكبر، وقد دفعَت مثل هذه الاستفسارات الأطفال إلى إعطاء إجابات مختلفة مثل .. المزيد..
عندما تفكر في كيفية الثناء على الموظفين، فاعلم أنَّك بصدد تقديم نوعين متميزين مختلفين من الثناء لهم. النوع الأول هو الثناء على مواطن القوة التي تحرِّك .. المزيد..
بصرف النظر عن الحظ، فإنَّ جزءاً كبيراً ممَّا يجعل بعض الناس ناجحين، هو تطوير عادات معيَّنة؛ حيث يجدر بك معرفة ماهيَّة هذه العادات وطريقة تطبيقها في .. المزيد..
عدم اليقين سيف ذو حدين؛ حيث يميل عدم اليقين إلى جعل الناس أكثر قلقاً ويحتاج إلى جهود للسيطرة على ما قد يحدث، وقد يُمثِّل توقُّع الأسوأ حمايةً ذاتية؛ مما .. المزيد..
إنَّه لمن الهام أن تحافظ على التوازن في حياتك. لقد سمعنا هذه النصيحة من قبل، حتى أنَّنا نسعى جاهدين إلى تحقيق هذه الغاية المنشودة في الوصول إلى التوازن .. المزيد..
خلال الأشهر الثلاثة الماضية، كان لديَّ لوح فلينٍ غير مستخدمٍ بعد موضوع على الأرض إلى جوار مكتبي، وكان لديَّ سبب لشرائه، ولكن بعد ذلك لم أعد أحتاج إليه، .. المزيد..
هل سألتَ نفسك يوماً، كيف وصل الأشخاص الناجحون إلى أهدافهم؟ في حين أنَّك تضع أهدافاً ولا تكفُّ عن الحلم والتمنِّي، ومع ذلك لا تشعر بإحرازك أي تقدم .. المزيد..
القيادة تتطلب منك أن تكون شخصاً مدركاً لاحتياجات وقدرات وإمكانات الآخرين، وأن تستجيب بسرعة واستراتيجية لتلك الإشارات، ولكن عندما يتعلق الأمر بك .. المزيد..
بكوني مالكاً لشركة "مايندستير ميديا" (MindStir Media) للنشر الذاتي، فقد صادفتُ في الكثير من الأحيان أشخاصاً لديهم قصص لا تُصدَّق ولكنَّهم يفتقرون إمَّا إلى .. المزيد..
يُعَدُّ موقع "لينكد إن" (LinkedIn) واحداً من أفضل مواقع الويب للبحث عن وظائف عبر الإنترنت؛ إذ يتمتع موقع "لينكد إن" بكثير من الميزات ويوفر الموقع إمكانية .. المزيد..
يولَد الأطفال على الفطرة؛ الفطرة السليمة التي وضعها الله سبحانه في الجميع، والتي تُكوِّن شخصية الفرد منذ الصغر، وبما أنَّ الإنسان هو المخلوق العاقل .. المزيد..
إن كنت قلقاً بشأن ظهورك بمظهر المحتال؛ فلست وحدك في هذا، فهذا الشعور شائعٌ بين الناس للغاية؛ وفي الواقع، فإنَّ 70% من الناس أفادوا بأنَّهم قد مروا .. المزيد..
أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أحد المصادر الأساسية للتواصل مع الجميع؛ حيث تشمل كل أنواع المجالات من الترفيه، والأخبار، والتدوينات الصوتية .. المزيد..
الحياة العصرية مليئة بالعديد من مصادر التشتت، والتي من بينها أزيز الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، والأفكار الدخيلة التي تسيطر على عقولنا... المزيد..
إنَّ اتخاذ القرارات السليمة، والحالة المزاجية الجيدة معظم الأوقات، وكبح الانفعالات العصبية والمزاج السيئ، وإيجاد حلول للمشكلات، والتواصل .. المزيد..
يطرح "أوليفر بيركمان" (Oliver Burkeman) مؤلف كتاب: "أربعة آلاف أسبوع: إدارة الوقت للبشر" (Four Thousand Weeks: Time Management for Mortals) هذا السؤال القوي والمفاجئ: ما هو الأمر الذي .. المزيد..
من أولى النصائح التي قُدِّمت لوكيل عقاري جديد البحث عن منتور قوي، فمثل أيِّ وظيفة جديدة، فإنَّ دراسة المواد وتطبيقها في الحياة الواقعية هما شيئان .. المزيد..
قد يبدو البحث عن عمل من على وسائل التواصل الاجتماعي أمراً شاقاً؛ وذلك لأنَّه يعني التحدُّث إلى الغرباء، ولكن توجد طريقة أخرى للقيام بذلك، وهي إجراء .. المزيد..
قد يبدو تنفيذ الطلبات بالاستعانة بمصادر خارجية لأعمالك التجارية الإلكترونية بمنزلة احتمال مخيف، ولكنَّه يمكن أن يكون خطوة مفيدة للغاية نحو النمو .. المزيد..