المجتمع

أغذية تحمي الذاكرة

Advertisement

وأشار باحثون من جامعة “كورنيل”، أنهم درسوا الفوائد المستخلصة للموز على الخلايا العصبية، ووجدوا أن حامض “الكربوليك” الطبيعيالموجود في هذه الفاكهة يمنع التسمم العصبي في الخلايا، مؤكدين أن الاستهلاك الإضافي للفواكه الطازجةمثل التفاح والموز والليمون يمكن أن يفيد في تحسين التأثيرات ضد أمراض مثل الزهايمر.

ووجدت الدراسة، أن التفاح من بين هذه الأنواع الثلاثة مذكورة من الفاكهة يحتوى على الكمية الأعلى من المواد الطبيعية التي تمنع الضرر بالخلايا العصبية يليه الموز فالليمون.

وخلصت الدراسة إلى أن الموز هو أكثر الفواكه المعتمدة في الأنظمة الغذائية في الغرب وآسيا، موضحاً أن هذا النوع غني بالفيتامينات والمعادن والألياف.

في الإطار ذاته، كشفت دراسة أخرى، أن المادة الدهنية الموجودة في بعض الأسماك مثل “السلمون” يمكن أن تمنع الإصابة بمرض الزهايمر.

وأشاروا إلى أن الأحماض الدهنية تزيد إنتاج بروتين “LR11” المعروف عنه بأنه يقضى على البروتين المسؤول عن إنتاج الـ “DHA” “المادة التي يعتقد أنها تسبب التسمم لأعصاب الدماغ ولها علاقة بمرض الزهايمر.

Advertisement

كما أعلن باحثون أن مكوناً في بهار الكاري قد يساعد على تحفيز خلايا جهاز المناعة التي تلتهم البروتينات المتسببة في انسداد شرايين المخ، وأوضح الباحثون أنهم عزلوا مركباً في الكركم يعطي مسحوق الكاري الهندي لونه المميز يثير فيما يبدو رد فعل ضد أعراض مرض الزهايمر.

كذلك أظهر بحث آخر أن “الكركمين” وهو مانع للتأكسد، موجود في الكركم يمكن أن يساعد في منع تكونالأورام في التجارب المعملية وفي فئران التجارب

المصدر:الحياة حلوة

 

Source: Annajah.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى