الفوائد الصحية للنوم عارياً 

0

هل تعلمي ان النوم عاريا يمكن من ان يخفف من الم الدورة الشهرية، كما انه يمك ان يساعد على عدم الإصابة بالعدوى، فعدما يكون المحيط بارد لا يمكن للبكتريا البقاء على قيد الحياة، ولقد اثبت العلم ان النوم عاريا له فوائد صحية جيدة، فيمكن ان يساعد على حياة سليمة مع النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة ايضا، واليكم بعض الأسباب التي يمكن بسببها ترك الملابس اثناء النوم والنوم عاريا.

فوائد التوم عاريا:
1_ راحة أفضل:
مهما كانت الملابس خفيفة فأنها تحد من حريتك اثناء النوم، ومن ناحية أخرى فيمكنك ان تتحركي بسهولة من غيرها، فهذه الطريقة تعطيك نتائج إيجابية جدا اثناء النوم.

2_محارب جيد للعدوى:
عندما تنام بدون ملابس فان درجة حرارة جسمك تكون اقل من المعتاد، لذلك فان البكتيريا تجد صعوبة في العثور على منزل دافئ وهو الذي تحتاجه للبقاء على قيد الحياة، ولهذا السبب ينصع بعض الخبراء ان تنام بدون ملابس خلال فصل الشتاء، لان الاغطية من بطانية خاصة بك وغيرها تعتبر أشياء كافية حتى لا نصل الى درجة حرارة عالية غير المعتادة، وهو ما يؤدي الى زيادة البكتيريا في الجسم.

3_حرق المزيد من السعرات الحرارية:
عندما يكون لديك نظام حراري جيد، فان يتم تبريد جسمك عن طريق تنشيط الهرمونات لتوليد الحرارة، وبهذه الطريقة فأنك تحرق الطاقة خلال العملية والتي تساعد في إنقاص الوزن، وأيضا بالإضافة الى ذلك فان الراحة الجيدة في الليل تقلل من مستوى القلق والتوتر الذي تشعر به، حتى لا تجعلك تتناول الطعام في الليل، مما يجعلك تأكل كميات اقل من المعتاد.

4_يبقيك شابا:
كما علمنا ان النوم عاريا له فوائد كثيرة مما في ذلك درجة حرارة الجسم التي يبقيها منخفضة، لذا فان البرد يحمي الخلايا ويبطئ عملية الشيخوخة، ويحدث هذا بفضل الميلاتونين وهو المسؤول عن منع انحطاط الخلايا ويحسن أيضا نوعية نومك، كما ان البعض يطلق عليه حبوب النوم الطبيعية.

5_يقوي العضلات والعظام:
عند محاولة جسم الانسان ان ينظم درجة حرارة الجسم، فانه يوقظ النظام الهرموني ويضم ذلك النظام، هرمونات النمو، وهذا الهرمون يعزز الكثير من وظائف العظام والعضلات والتي تعمل غالبا بشكل جيد اثناء الليل واثناء النوم عاريا أيضا.

6_يحسن الدورة الشهرية:
يجب ان تعلمي ان النوم بملابس منزلية اثناء الدورة الشهرية يضغط على جهاز الدورة الدموية، مما يساعد على نظام القلب والاوعية الدموية الخاصة بك بشكل كبير، فيعتبر النوم للكثير هو عملية لاستعادة تدفق الدم السليم.

7_يزيد من احترامك لذاتك:
يعتبر النوم عاريا من أكثر الأشياء التي تجعلك تشعرين أنك حرة وتزيد ثقتك بنفسك، لأنه يخلق داخلك شعور بالرفاهية عند الاستيقاظ تجعلك تشعرين بانك شخص اكثر جاذبية، وهذا يجعلك تخرجين من منزلك اكثر ثقة بنفسك واكثر نشاط، ويوجد حيلة حتى تجعلك تستمرين او تعتادين النوم عارية، وهي الاستحمام قبل النوم مباشرة، ويرجع السبب في ذلك لان درجات حرارة الجسم المختلفة تعمل على تنشيط نظام الجسم حتى يعطيك دفعة قوية تجعلك تبدا العمل في وقت مبكر، لذا فعليك ان تتخلص من البيجاما والدخول الى السرير دون ملابس، وسترى كيف ستتغير حياتك الى الأفضل

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد