الكافيين

0

تأثير الكافيين

من الجائز أن يؤدي شرب جرعات كبيرة من الكافين ( حوالي 1000 مليجرام ، أي جرام واحد أو حوالي 1 / 30 من الأونس ) إلى الاضطراب العصبي ، والأرق ، والارتجاف ، والوجيب ( خفقان القلب بسرعة وقوة ) ، والإسهال ، ومن المحتمل أن تحدث مثل هذه الأعراض للأشخاص الذين يشربون خمس فناجين أو أكثر من القهوة السوداء القوية في اليوم الواحد ، ويحتوي فنجان من القهوة متوسط الحجم على حوالي 100 مليجرام من الكافيين .
 
كمية الكافيين في المشروبات
في حين تحتوي القهوة الخفيفة أو الممزوجة مع الحليب أو السريعة الذوبان كمية أقل من مادة الكافيين ، أما الشاي والكاكاو فيحتويان على كمية من الكافيين أقل من ذلك بكثير ، وتقل هذه الكمية أكثر وأكثر في المشروبات المصنوعة من مادة الكولا ؛ لذلك يجب ألا يتجاوز استهلاكك اليومي من القهوة أكثر من خمسة فناجين .
 
الاعتماد العاطفي
على الرغم من أن الذين اعتادوا على شرب القهوة أو الشاي قد يتحولون إلى التعلق العاطفي بهذه المادة مع مرور الوقت ، فإنهم لا يصبحون مدمنين فعليا ، عليها ولا تظهر عندهم الأعراض الارتدادية للإدمان
ومع أن حالة الاعتماد العاطفي لا تتحول في العادة إلى مشكلة صحية رئيسية ، فمن المفيد أن نتذكر أن القهوة والشاي والكولا كلها لا تحتوي على معادن أو فيتامينات ؛ ولذلك فإن عصارة الفاكهة أفضل من هذه المنبهات جميعا .

المصدر : طبيب دوت كوم

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد