بن فليس: ” لا أملك خاتم سليمان ولكنني قادر على استرجاع الوطن”

0

بن فليس: ” لا أملك خاتم سليمان ولكنني قادر على استرجاع الوطن”

وعد مرشح الرئاسيات، علي بن فليس، بحل جميع المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الشعب ووعد بمستقبل أجمل من خلال تحسين وضع الجزائرين مؤكدا على أنه قادر على استرجاع الوطن.

وقال بن فليس خلال تجمع شعبي بولاية المدية، أنه لا يملك عصا سحرية أو خاتم سليمان لكن صدقه سيمكنه من استرجاع الوطن وبناء الدولة وحكم يقوم على الشعب، مشيرا إلى أن “حكام النظام الحالي فقدوا البوصلة وعوض أن يرفعوا العلم عاليا شوهوا سمعة الجزائر”.

 

وتعهد بن فليس بأن يكون الشعب هو أساس الدولة ، من خلال اختيار ممثليه ومن يحكمه ومن بين أهم صلاحياته محاسبة المسؤولين، حيث وعد في حال توليه منصب رئيس الجمهورية فسيدعو إلى حوار وطني شامل دون إقصاء.

وتابع بن فليس قائلا:” جئت اليوم لتقديم الحلول للمشاكل التي يعاني منها الشعب الجزائري وإنصاف المساكين والمعوزين والمحقورين اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا” رافعا التحدي لقيادة الجزائر والخروج بها مما تمر به .

وأشار المرشح للرئاسيات أن حكومته في حال انتخابه ستجمع مسانديه وأعضاء المجتمع الوطني وكفاءات وطنية مهمتها سن قوانين مستعجلة للذهاب لانتخابات تشريعية وبلدية، كما أن الدستور سيبنى على نظام شبه رئاسي، رئيس الحكومة فيها  ينبثق من الأغلبية البرلمانية.

كما تطرق إلى صلاحيات رئيس الجمهورية التي ستكون مقسمة بينه وبين رئيس الحكومة لتفادي التشخيص والتفرد بالحكم ، مذكرا أن معارضة اليوم قد تكون مستقبل الغد.

Source: Elbilad.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد