فوائد العنب الاخضر

فوائد العنب الاخضر ، العنب هو أحد أشهر أنواع فاكهه المشهورة منذ القدم وكان يستخدم في صناعة النبيذ في الحضارة الرومانية والإغريقية والمصرية، وهو من الفاكهة

mosoah

فوائد العنب الاخضر

فوائد العنب الاخضر ، العنب هو أحد أشهر أنواع فاكهه المشهورة منذ القدم وكان يستخدم في صناعة النبيذ في الحضارة الرومانية والإغريقية والمصرية، وهو من الفاكهة التي تتواجد بكثرة في منطقة الشرق الأوسط ولكنه منتشر حول العالم أيضا، وذلك بسبب مذاقه الرائع واللذيذ وفوائده العظيمة التي تعود بالنفع على صحة الإنسان، موسوعة يقوم بعرض فوائد أهم أنواع العنب وهو العنب الأخضر.

العنب الأخضر

يوجد العديد من أنواع العنب المختلفة منها الأحمر والأصفر وأيضا البنفسجي وأخيرًا العنب الأخضر، ويدخل في كثير من الصناعات ومنها النبيذ والمربي، والعصائر المنعشة واللذيذة، وفهو مصدر غني بفيتامينات والمعادن، وله الكثير من الآثار الإيجابية على صحة الإنسان، ورغم اختلاف أنواعه إلا انهم يشتركون في نفس العناصر والفوائد الغذائية مثل مضادات الأكسدة التي تتواجد بكثرة في العنب الأخضر أكثر منها في أي نوع آخر، وأيضا مادة الأنثوسيانين، واللارسيتين، وسايرنجتين، ومادة الأوكسالات.

فوائد العنب الأخضر

أمراض القلب

يحتوي العنب على مادة كيرسيتين هي أحد المواد التي تعتبر مضاد حيوي طبيعي لمعالجة الالتهابات، وتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وتحمي التلف الذي يسببه الكولسترول الضار، وأيضا احتواء العنب على مادة الفينولات، يقلل من خطر الإصابة بأنواع كثيرة من أمراض القلب والجلطات القلبية والسكتات الدماغية، والبوتاسيوم والألياف الموجودة به تساعد من الحفاظ على صحة القلب.

الإمساك

يحتوي العنب على ألياف طبيعية ضرورية لتقليل من حالات الإمساك، حيث أنه توجد به نسبة كبيرة من الماء، والتي تحتويها الفاكهة الأكبر منها حجما وهي البطيخ والشمام، لذلك هو يعتبر فاكهة صيفية يساعد على بقاء الجسد رطب، ويحافظ على حركة الأمعاء الطبيعية بداخل المعدة.

فوائد العنب للتخلص من الحساسية

تعمل مادة الكيرسيتين كمضاد حيوي للالتهابات، والتخلص من الحساسية وتخفيف أعراض الحساسية مثل سيلان الأنف، والقشعريرة، ودموع العيون.

أمراض السرطان

يحتوي العنب على مضادات للأكسدة قوية، والتي تساعد بفاعلية في القضاء على الجزيئات الحرة والسيطرة عليها ومنع تأكسدها، وتقليل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، والجلد، وسرطان الغدد الليمفاوية والمعدة، والدم، وأخيرا سرطان الثدي.

مرضي السكر

أثبتت الدراسات الانجليزية، أن العنب يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 6.5% لدي البالغين كثيري تناول العنب، وأن كثرة استخدامه قد تؤدي إلى وصول النسبة إلى 7%، كما أنه يساعد أيضاً في تنظيم مستوى السكر في الدم.

اعتلال الشبكية والاعتلال العصبي

هناك بعض الدراسات التي أجريت على العنب والتي أكدت أنه يقي من الإصابة بالاعتلال العصبي السكري، واعتلال الشبكية، وذلك من خلال مركب الريسفيراترول الموجود بداخله.

ارتفاع ضغط الدم

للبوتاسيوم العديد من النتائج الإجابية على صحة الإنسان ومنها أنه يزيد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح المصابين بتناول كميات كبيرة من العنب حتى يسمح بانخفاض مستوي السكر في الدم، لأن له تأثير على إصلاح الضرر الناتج عن ارتفاع ضغط الدم.

فوائد العنب الأخضر للجنس

العنب هو من الفاكهة التي سميت قديما باسم هراقل لإنها تحمل العديد من الفوائد والإمكانيات المذهلة في رفع القدرة الجنسية عند الرجال، لإنه يساعد في التخلص من الأرق والقلق، وضبط الأعصاب، وتحسين الأداء الجنسي، ويساعد في جعل الجسم دائما رطبا بشكل دائم، وخاصة عند ممارسة العلاقة الزوجية، هو يعتبر منشط طبيعي وصحي للرجل.

فوائد أخرى للعنب الأخضر

  • علاج فعال لمرض الزهايمر، ومنشط للذاكرة.
  • تقلبات المزاج المرتبطة بانقطاع الدورة الشهرية عن النساء.
  • تخفيف من حدة الهبات الساخنة.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!