قطر تؤكد لكوشنر أنها مع تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية -(تغريدات)

الدوحة ـ "القدس العربي": جددت دولة قطر موقفها المساند لحقوق الشعب الفلسطيني، ورؤيتها حول تسوية القضية، على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

Share your love

قطر تؤكد لكوشنر أنها مع تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية -(تغريدات)

[wpcc-script type=”be86becbe5d7067fa54a744c-text/javascript”]

الدوحة ـ “القدس العربي”جددت دولة قطر موقفها المساند لحقوق الشعب الفلسطيني، ورؤيتها حول تسوية القضية، على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية. وجاء تأكيد الدوحة في خضم الحديث الجاري في عدد من العواصم، حول تطبيع العلاقات مع سلطات الاحتلال، وقطعت قطر الشك باليقين في تأكيد موقفها.
وجددت السلطات القطرية تأكيد موقفها خلال اجتماع أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، في الدوحة.
وكشفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن أمير البلاد يؤكد، خلال استقباله كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، على موقف دولة قطر الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”be86becbe5d7067fa54a744c-text/javascript”]

ونشرت الوكالة الرسمية برقية أخرى عن استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مكتبه بقصر البحر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، حيث جرى استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة. واستطردت الوكالة الرسمية أنه جرى أيضاً مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”be86becbe5d7067fa54a744c-text/javascript”]

وكانت دولة قطر أكدت موقفها الثابت من دعم حقوق الشعب الفلسطيني والتمسك بالشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية كأساس لتحقيق السلام العادل.
وجاء التأكيد في اتصال هاتفي أجراه الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وكشفت وزارة الخارجية القطرية أنه جرى خلال الاتصال مناقشة التطورات على الساحة الفلسطينية والمستجدات الإقليمية والدولية.
ونشرت وزارة الخارجية القطرية على صفحتها في موقع “تويتر” بيانًا تطرق لتفاصيل الاتصال، أكدت فيه الدوحة على “دعمها حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتمسك بالشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية، كأساس لتحقيق السلام العادل والمستدام، الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.
من جانبه، أكد عريقات على تقدير الجانب الفلسطيني لموقف دولة قطر والجهود القائمة حالياً لوقف الاعتداء على الأراضي الفلسطينية والمدنيين الأبرياء في غزة.
ويأتي الاتصال ليؤكد الموقف الرسمي القطري الداعم للقضية الفلسطينية، على ضوء الهجمة التي تتعرض لها من أطراف تسعى لنسف جهود إبراز القضية، وتنال من مؤيديها.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!