آيت علي يهاجم الحكومات السابقة.. “تطبيقها للخوصصة كان كارثيا”

Share your love

آيت علي يهاجم الحكومات السابقة.. “تطبيقها للخوصصة كان كارثيا”

البلاد.نت- يرى وزير الصناعة والمناجم فرحات آيت علي براهم أن الخوصصة في حد ذاتها ليست مشكلا، لكنه بالمقابل وصف تطبيقها من طرف الحكومات السابقة بالكارثي.

جاء ذلك خلال نزوله ضيفا سهرة أمس الثلاثاء على حصة “الحوار الاقتصادي” التي تبث عبر التلفزيون الجزائري.

وقال آيت علي براهم: “الخوصصة التي تضمن بيع المؤسسة العمومية بقيمتها السوقية الحقيقة وتضمن بقاء أغلب العمال في مناصبهم أو تعويضهم المالي، ليس مشكلًا في حد ذاتها”.

وأضاف وزير الصناعة في نفس السياق: “الخلل كان في طريقة تطبيق الخوصصة، من قبل الحكومات السابق، التي باعت بعض المؤسسات العمومية بالدينار الرمزي”.

وأشار المتحدث إلى أن ” ما حدث لا علاقة له بالخوصصة ولا بالنظام الرأسمالي، لأنه لم يتبع أي مبادى اقتصادية”، مؤكدا بالقول: “وهذا ما لن نسمح بحدوثه مع الشركة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية ENIEM”.

وحول الأزمة التي تمر بها مؤسسة “أونيام”، أكد آيت علي براهم بأنه “سيتم دعمها بقرض مالي، وحتى إن لم ينجح هذا لن نسمح بخوصصتها بنفس الطريقة الكارثية”.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/X-YiEPhbilg?start=1833″ width=”560″]

 

Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!