أجمل صور للسماء الزرقاء

ننطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور للسماء ، وهي إحدى قدرات الله عز وجل التي حينما نتأملها نعجز عن معرفة كيف خلقها ورفعها هكذا بقدرته

mosoah

صور للسماء

ننطرح عليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور للسماء ، وهي إحدى قدرات الله عز وجل التي حينما نتأملها نعجز عن معرفة كيف خلقها ورفعها هكذا بقدرته وحده دون أي أعمدة، وإذا تحدثنا عن معناها سنجد أنها تسمية ووصف للمنظر الذي نراه من سطح الأرض، وأيضاً هي جرم كوني يتواجد في اتجاه الفضاء الخارجي.

ويبدو للأشخاص أنها تحيط بالجرم الفضائي أو الأرض حينما يرى السماء بالتأثير المرئي، وبالطبع يختلف منظر السماء على حسب فترة النهار، وفترة الليل، والفصل الذي نتواجد فيه في السنة إذا كان صيف، شتاء، ربيع، أم خريف، وأيضاً يختلف شكل السماء وفقاً للطقس وتقلباته المختلفة.

فنلاحظ أن السماء أثناء النهار تظهر لنا على الأرض بلونها الأزرق العميق، وفي بداية شروق الشمس أو غروبها نُلاحظ أن السماء يظهر بها صبغات باللون البرتقالي، والأصفر، والأحمر.

لذا سنستعرض معك عدد من صور السماء، مع كتابة نبذة عنها، فقط عليك أن تتابعنا.

صور للسماء

قديماً كانت تُعرف السماء بأنها غلاف للأرض ولونه أزرق، وعندما يأتي الليل يكون لون السماء أسود، وكان يعتقد بعض الأشخاص بأن السماء شئ ملموس، مثل السقف يُمكنك لمسه عندما تصل إليه.

ولكن في العصر الحديث نُلاحظ أن السماء هي وصف دقيق لكل ما نشاهده فوق الأرض، وليست شيئاً يُمكننا الوصول إليه فهي أبعد ما يكون عنا، واللون الأزرق يدل على انعكاس ضوء الشمس على الغلاف الجوي لكوكب الأرض، ونجد أن لونه يتغير للبنفسجي حينما يحل الشروق، وعند الغروب تكون السماء سوداء، ونرى النجوم والفضاء الذي يُتاح رؤيتهم بالعين المجردة.

ومع اختفاء ضوء الشمس، وعدم وجود ضوء لكي ينعكس على الغلاف الجوي، يصبح الغلاف شفاف اللون، وقد تم كشفه للفضاء الخارجي، وبالتالي نرى السماء سوداء، وهذا السواد هو المادة الداكنة البعيدة جداً والخاصة بالفضاء.

وبالتالي نلاحظ أن السماء تظهر بأكثر من لون وفقاً لانكسار أو انعكاس الضوء القادم من الشمس، وعبوره الغلاف الجوي إلى الأرض، ومن ثم اصطدامه بعدد من المكونات منها الغبار، والهواء.

وإليكم الآن بعض الصور عن السماء.

الصورة الأولى

صور للسماء

الصورة الثانية

صور للسماء

الصورة الثالثة

صور للسماء

الصورة الرابعة

صور للسماء

الصورة الخامسة

صور للسماء

الصورة السادسة

صور للسماء

الصورة السابعة

صور للسماء

الصورة الثامنة

صور للسماء

الصورة التاسعة

صور للسماء

الصورة العاشرة

صور للسماء

الصورة الحادية عشر

صور للسماء

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!