"أدنوك للحفر" تتجه لطرح حصة 7.5 بالمئة للاكتتاب العام

“أدنوك للحفر” تتجه لطرح حصة 7.5 بالمئة للاكتتاب العام

"أدنوك للحفر" تتجه لطرح حصة 7.5 بالمئة للاكتتاب العام

Abu Dhabi

أبو ظبي / الأناضول

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، الإثنين، عزمها طرح حصة 7.5 بالمئة في أسهم شركة “أدنوك للحفر” للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وذكرت أدنوك في بيان أوردت تفاصيله وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن باب الاكتتاب سيكون مفتوحا أمام المواطنين والمقيمين في الإمارات والمؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية، “ومن المتوقع أن يبدأ في 13 سبتمبر/أيلول 2021”.

و”أدنوك للحفر”، تملك قدرة خلال الفترة المقبلة على إنتاج 5 ملايين برميل يومياً من النفط الخام (3.5 ملايين برميل حاليا)، وإنتاج مليار قدم مكعب يومياً من الغاز غير التقليدي بحلول عام 2030.

وتبحث الشركة من خلال طرح حصة أقلية، عن مصادر سيولة غير تقليدية لتطوير عملياتها الإنتاجية خلال الفترة المقبلة، بعيدا عن التوجه إلى أسواق الدين العالمية.

ومن المتوقع بدء تداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال أكتوبر/تشرين 2021.

وستتيح الشركة أسهما لأفراد ومستثمرين آخرين، وكذلك لمستثمرين مؤهلين؛ وسيتم حجز 5 بالمئة من الأسهم المطروحة لصالح جهاز الإمارات للاستثمار.

وتعمل أدنوك للحفر حالياً على استيفاء الشروط والمتطلبات المتعلقة بعملية الطرح، يتبعه الحصول على الموافقات التنظيمية من هيئة الأوراق المالية والسلع، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب الشركة، “سيتم طرح الأسهم من شركة أدنوك الأم التي تمتلك 95 بالمئة من رأس مال شركة “أدنوك للحفر” قبل عملية الطرح.. وستتسلم أدنوك صافي عائدات الطرح”.

وتأتي الإمارات في المركز السادس عالمياً، بقائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات نفطية مع احتياطيات نفط تقليدية تبلغ 107 مليارات برميل من النفط القابل للاستخلاص.

وتمتلك دولة الإمارات احتياطات مؤكدة من الغاز تبلغ 273 ترليون قدم مكعب من الغاز التقليدي، و160 ترليون قدم مكعب قياسي من موارد الغاز غير التقليدية.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!