أدنى معدل نمو سكاني في كندا منذ قرن

خبرني - شهدت كندا أدنى نسبة نمو سكاني العام الماضي منذ عام 1916 مع انخفاض معدلات الهجرة الدولية وارتفاع معدلات الوفاة بسبب فيروس كورونا. وقالت هيئة
أدنى معدل نمو سكاني في كندا منذ قرن

خبرني – شهدت كندا أدنى نسبة نمو سكاني العام الماضي منذ عام 1916 مع انخفاض معدلات الهجرة الدولية وارتفاع معدلات الوفاة بسبب فيروس كورونا.

وقالت هيئة الإحصاءات الرسمية الكندية في تقرير اليوم الأحد، إن عدد سكان كندا زاد بنسبة 0,4 بالمئة العام الماضي وهو أقل نسبة نمو سكاني منذ عام 1916 عندما كانت كندا في حالة حرب.

وأوضح التقرير أن غالبية النمو السكاني في كندا تأتي من الهجرة الدولية والتي بلغت 86 بالمئة عام 2019، مشيرا الى أن القيود المفروضة على السفر الدولي أثرت بشكل كبير على أنماط النمو السكاني في البلاد.

وأشار التقرير الى أنه لو لم يحدث وباء كورونا لكانت هناك كل الأسباب لتوقع استمرار النمو في كندا كما حدث في الماضي القريب.

وقال، إن عدد السكان زاد بشكل طفيف في معظم المقاطعات والأقاليم الكندية حيث شهدت أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية زيادة بنسبة 0,4 بالمئة في عدد السكان عام 2020 وهو أدنى معدل في المقاطعة منذ عام 2017، كما شهدت مقاطعة بريتيش كولومبيا الزيادة نفسها وهي أقل زيادة في النمو السكاني في المقاطعة منذ عام 1874 .

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!