أسباب الشعور المتزايد بالجوع أثناء الحمل

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”f975be771bfab765aac70176-text/javascript”] [wpcc-script type=”f975be771bfab765aac70176-text/javascript”]

لقد قيل الكثير عن الرغبة في تناول الطعام أثناء الحمل ، وكلنا على دراية بأن المرأة الحامل عادة ما ترغب في تناول شيء ما قد لا تكون تحبه من قبل ، وفي الوقت نفسه فإن الرغبة في تناوله تكون قوية لدرجة أنها تريد هذا في ذلك الوقت .

ولكن تبقى الحقيقة أكثر بكثيره مما تراه العين ، فعلى الرغم أن أيا منا لا يستطيع انكار هذه الرغبة الشيدة في تناول بعض المواد الغذائية غير المتوقعة  فالحقيقة هي أنه حتى على المستوى العام ، فهناك شعور متزايد بالجوع يصيب المرأة الحامل ، وقد تكون هناك أوقات تشعر فيها بأنها تحتاج لتناول شيء ما في ذلك الوقت تحديدا .

أسباب زيادة الشعور بالجوع أثناء الحمل :
كما هو واضح هنا ، فإن حقيقة أنك تحافظين الآن على حياة أخرى داخلك تعني أن جسمك يحتاج إلى قدر أكبر من التغذية. إن الجرعة المعتادة من الغذاء والمغذيات الحيوية الأخرى التي تأخذيها لم تعد كافية. طريقة الجسم لإخبارك لزيادة كمية الطعام التي تتناولها هي من خلال آلام الجوع. هذه هي طريقة الطبيعة لضمان حصولك أنت وطفلك على جميع التغذية التي تستحقها .

علاج الشعور بالجوع أثناء الحمل :
1- تخطيط استهلاك السعرات الحرارية : من المفهوم أنه بما أنك تحافظين على أكثر من حياة واحدة الآن ، فمن المهم بالنسبة لك أن تأكلين أكثر. ومع ذلك ، يجب أن تعرفي كم من الطعام تحتاجين . هذا هو السبب في أنها فكرة جيدة لتخطيط السعرات الحرارية الخاصة بك. في الثلث الأول والثاني من الحمل ، ستحتاجين إلى 300 سعرة حرارية إضافية ، بينما في الأشهر الثلاثة الأخيرة ستحتاجين إلى 450 وحدة إضافية. لذلك ، ضعي خطة حمية تضع هذا في ذهنك وتحقق التحكم الذاتي في الالتزام بخطتك.

2- تقسيم الوجبات : بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة طوال اليوم ، من المستحسن اختيار 6 أو 7 وجبات صغيرة. إن القيام بذلك سيضمن عدم تباعد وجبات الطعام الخاصة بك بعيدا جدا عن بعضها البعض. هذا لن يترك الكثير من الوقت لتتحول آلام الجوع إلى حالة من الجوع الشديد. وبطبيعة الحال ، سيوفر لك هذا من الانزعاج المرتبط بنفس الشيء ، وتأكدي من أنك لا تأكلين أكثر مما هو ضروري .

3- اخيتار الوجبات الخفيفة الصحية : من الطبيعي أنه عندما تواجين آلام الجوع ، سوف ينتهي بك الأمر إلى الأكل. قومي ببذل جهود لضمان أن ما تأكليه صحي وأنك لا تضعين السعرات الحرارية غير الضرورية. حافظي على أشياء مثل الزبادي والفاكهة والبراعم المفيدة في جميع الأوقات لمساعدتك على التعامل مع آلام الجوع المفاجئة. في الوقت نفسه ، حاولي التأكد من عدم تخزين أشياء مثل الرقائق أو الكوكيز أو المواد الغذائية الأخرى. القيام بذلك سوف يجذبك لاستهلاك ذلك ، وهذا غير صحي سواء لك أو لطفلك. أدرك أنه عندما تكوني جائعة ، لن يكون لديك ضبط ذاتي جيد ، ولهذا من المهم أن تكون مستعدة لنفس الشيء .

4- قومي بفحص الكالسيوم : واحد من الأسباب المحتملة للإفراط في آلام الجوع في الحمل هو نقص الكالسيوم في النظام الغذائي. وبالتالي ، فإن أحد أفضل الطرق للتعامل مع الجوع المفرط هو زيادة تناولك لمنتجات الألبان. إذا كنت من الأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز ، يمكنك اختيار منتجات حليب الماعز من أجل تلبية الجرعة اليومية من التغذية. وحالما يتم الاعتناء بمحتوى الكالسيوم ، من المحتمل أن تختفي آلام الجوع المفرطة من تلقاء نفسها .

5- تناولي  ببطء : هذا لا علاقة له بالحمل وهو حقيقي في حالة أي إنسان. والحقيقة هي أنه عندما يأكل الشخص بسرعة كبيرة ، لا يدرك جسمه أنه ممتلئ حتى يتوقف  ، بحلول ذلك الوقت يحصل الجسم على الكثير من الطعام الذي لم يكن ضروريًا. وفي الحمل حيث أن حدوث آلام الجوع هو أكثر شيوعًا ، فمن المستحسن أن يأكل الشخص ببطء حتى لا ينتهي به الأمر إلى الأكل أكثر مما هو ضروري. وبالتالي ، سيكون من الحكمة من جانبك بذل جهود واعية لإبطاء وتيرة الأكل .

6- لا تتخطي وجبة الفطور : بسبب بعض الحالات مثل إعياء الصباح والغثيان ، غالباً ما ينتهي الأمر بالنساء الحوامل بتخطي وجبتهم الأولى في اليوم. هذا لا يؤثر فقط على صحتهن ولكن أيضا يجعلهم يشعرن بالضعف والخمول طوال اليوم. وهو أيضا أحد الأسباب الأكثر شيوعا من آلام الجوع التي تعاني طوال اليوم. وهكذا ، إذا كنت ترغبين في التعامل مع الجوع الشديد الذي يجلبه الحمل ، فستكون الخطوة الأولى هي ضمان حصولك على وجبة إفطار غذائية بغض النظر عن مدى شعورك بالمرض .

7- شرب الماء الكافي : كما يبدو من الغريب ، فإن أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للجوع المفرط أثناء الحمل هو حقيقة أن الجسم يفتقر إلى السوائل. أيضا ، شرب الماء سيجعلك تشعرين بالشبع الذي بدوره يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. يجب أن تستهلك المرأة الحامل بشكل مثالي 10 أكواب من السوائل. ويشمل ذلك الماء أو الشاي أو القهوة أو أي مشروبات أخرى. تأكدي من أنك تلتصقي بهذا حتى لا يخسر جسمك العناصر الغذائية الضرورية لحمل صحي.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!