أسباب الكهرباء الزائدة في المخ وطرق العلاج

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e4b04dabd2902ef11bb6ea11-text/javascript”] [wpcc-script type=”e4b04dabd2902ef11bb6ea11-text/javascript”]

الكهرباء الزائدة في المخ أحد أنواع الأمراض الذي نسميه نحن مرض الصرع وهي نوبات تأتي فجائية للمريض دون سابق إنذار، وهو من الأمراض الواسعة الانتشار في العالم كله وسوف نتناول الأسباب التي تؤدي إلى هذا المرض والأعراض وطرق العلاج.

أسباب الكهرباء الزائدة في المخ
1-قد يكون سبب وجود المرض سبب وراثي أن أحد الوالدين أو أحد أقارب الدرجة الأولى كان مصاب بذلك المرض.

2- إذا تعرض الجسم لكهرباء زائدة عن الحد المسموح مثل الكهرباء التي تنتج عن اجهزة الضغط العالي  أو خروج بعض الكهرباء من الأجهزة الكهربائية وانتقالها إلى الإنسان عن المعدل الطبيعي تؤدي إلى زيادة الكهرباء لديه في  المخ.

3-كذلك التحدث في الهاتف المحمول لمدة طويلة يتسبب في أن الهاتف يبعث موجات كهرومغناطيسية تؤثر على المخ وهذا قد يؤدي إلى وجود شحنات كهربائية زائدة على المخ.

4-قد ينتج الزيادة في كهرباء المخ نتيجة بعض الأورام الخبيثة التي قد تصيب المخ ويؤدي إلى خلل في التفكير والتصرف.

5- الخوف الشديد أو الصدمة النفسية تجعل القلب يزيد معدل ضربات القلب فيه وبالتالي ترسل إشارات إلى المخ قد تؤدي إلى ارتفاع الشحنة الكهربائية في المخ.

6- التعرض لكثرة الإشعاعات مثل الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر أو التعرض لكمية إشعاعات كثيرة قد تؤدي إلى زيادة الكهرباء على المخ.

أعراض الكهرباء الزائدة في المخ
1-وجود صعوبة في الكلام.
2-فقدان الوعي وفقدان الشعور بالبيئة المحيطة لفترة قصيرة.
3-زيادة في إفراز اللعاب وقد يحدث تبول لا إرادي وبعض التشنجات اللاإرادية.
4- زيادة في إفراز اللعاب وقد يحدث بعض القصور في الصوت والبصر.
5-وجود صداع في المنطقة العلوية من الرأس أو السفلى.
6- السقوط المتكرر وخاصة بعد الاستيقاظ لأن الجسم يكون في حالة عدم توازن.

علاج الشحنات الكهربائية في المخ
الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة عليهم باتباع بعض النصائح التي تقلل من إحداث مشكلة لهم بسبب الكهرباء الزائدة وهي:

1-الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان أو الأطعمة الحيوانية.
2-التركيز على تناول الأطعمة النباتية.
3-تقليل التواجد في أماكن كهرباء الضغط العالي وفي نفس الوقت عدم التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي لفترة طويلة مثل الموبيلات والكمبيوترات وغيرها من تلك الأجهزة.

4- هنا بعض أنواع الأدوية التي يصفها الطبيب وتقلل من تأثير السيء للكهرباء الزائدة في المخ وتقلل من وجودها.

5- من نعم الله على عباده أنه في السجود يتم تفريغ الشحنة الكهربائية الزائدة في المخ ولذلك يجب على المسلم أن يطيل في السجود بخشوع لأن ذلك يريح المخ ويتخلص من الشحنات الزائدة في المخ.

6- هناك بعض الأعشاب التي تقلل من الكهرباء الزائدة في المخ مثل السلامكا والبردقوش عن طريق شرب تلك الأعشاب بعد وجبة الإفطار والغذاء والعشاء فهذا سوف يقلل جدًا من نسبة الكهرباء الزائدة في المخ.

7- هناك بعض أنواع العلاجات التي تتخلص من مشكلة الكهرباء الزائدة في المخ مثل العلاج بالإبر الصينية وهو علاج انتشر في الفترة الأخيرة وثبت نجاحه بشكل كبير.

8- قد يستلزم الأمر لإجراء بعض أنواع الجراحة التي تعتمد على تعديل البؤرة المضطربة التي تسبب نوبة الصرع ولكن هذا يكون تحت إشراف الطبيب إذا احتاج المريض إلى ذلك.

9- ينصح بالمشي على رمال الشاطئ حافي القدمين لأن الأرض بها موجات كهربائية سالبة تعمل على امتصاص الشحنات الكهربائية الموجبة من الجسم وبذلك يتم تفريغ الكهرباء الزائدة في الجسم.

10-فرك الجسم بالملح والماء الدافئ يعمل على تخلص الجسم من الشحنات الكهربائية الزائدة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!