أسباب نمو الشعر الزائد حول حلمة الثدي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”67961776f74275be8ca5da4f-text/javascript”] [wpcc-script type=”67961776f74275be8ca5da4f-text/javascript”]

قد تعاني بعض السيدات من ظهور الشعر الزائد في بعض مناطق الجسم ، الأمر الذي يسبب لها الحرج ، ومن هذه الأماكن التي يمكن أن ينمو الشعر الزائد حولها المنطقة حول حلمة الثدي ، الأمر الذي يبدو غير مألوف للنساء ، وقد تصاب بالقلق حيال هذا الظهور المفاجئ للشعر ، ولكن عليك أن تطمأني  فقد يعكس هذا الأمر خطورة صحية في حالات شديدة الندرة ، لذا يجب التعرف على أسباب نمو الشعر الزائد حول حلمة الثدي .

أسباب نمو الشعر الزائد حول حلمة الثدي

1 – تناول بعض الأدوية والعقاقير : قد تتسبب بعض الأدوية بحدوث إضطراب هرموني للسيدات ، فقد ينتج عند تناول بعض الأدوية زيادة في إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون .

2 – إضطراب في وظائف بعض الغدد : قد ينتج عن أضطرابات الغدة الكظرية أو الدرقية زيادة في إفراز هرمون الذكورة الأمر الذي يتسبب بظهور الشعر حول الحلمة ، أو البطن ، أو الذقن .

3- متلازمة تكيس المبايض : تتسبب متلازمة تكيس المبايض في العديد من الأعراض مثل : تعرض المرأة لإنخفاض معدل الخصوبة ، وقد تعاني من ظهور حب الشباب ، مع حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية ، ولعل أبرز الظواهر ظهور شعر زائد في جميع أجزاء الجسم وليس حول حلمة الثدي فقط .

4- أمراض السمنة المفرطة : تؤدي الزيادة المفرطة بالوزن لحدوث خلل هرموني حاد في مختلف غدد الجسم ،الأمر الذي يتسبب في ظهور شعر زائد في أماكن متفرقة من الجسم وليس الحلمتين فقط .

5- متلازمة كوشينغ : تحدث هذه المتلازمة عند تعرض الجسم لإمتصاص كميات عالية من هرمون الكورتيزول لفترات طويلة ، وتعرف هذه الحالة بفرط هرمون الكورتيزول في الدم .

ومن العوامل الأخرى التي تؤدي لرفع نسب هرمون الكورتيزول تعرض الفرد لحالات من التوتر والقلق ، ويتسبب الإكتئاب كذلك في رفع نسب الكورتيزول في الدم .

ومن مضاعفات إرتفاع نسبة الكورتيزول عند النساء حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية ، وزيادة ظهور الشعر في مناطق غير مرغوب فيها .

6 – اضطرابات الهرمونات : لعل أهم استنتاج لحدوث التغيرات الهرمونية في الجسم ، ظهور شعر غير مرغوب في أماكن كثيرة من الجسم ، ويؤدي الخلل الهرموني لظهور شعر حول حلمة الثدي الأمر الذي ينتج عنه تغير في لون الحلمة ، والجدير بالذكر أن الإضطراب الهرموني أصبح أمرأً شائعاً عند السيدات في قترات الحمل ، وعند انقطاع الطمث .
كيفية التعامل مع شعر الحلمة :

عند ظهور شعرات متفرقة ينصح باستخدام الملقط لنزعها والتخلص منها .

– في حال ظهور شعر كثيف قد تلجأ المرأة لاستخدام شفرة الحلاقة مع الحذر الشديد والإمساك بالحلمة لتجنب حدوث إصابات ، حيث أن الجلد في هذه المنطقة رقيق للغاية .

– يمكن إزالة الشعر بالطرق الطبية الحديثة ، ففي حال مثل ظهور الشعر في هذه المنطقة إزعاجاً يمكنك الإستعانة بطبيب الأمراض الجلدية والتجميل ليخلصك منه .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!