أسرار مهمة ستخلصك من القشرة وبشكل نهائي

جفاف فروة الرأس، استخدام بعض الأنواع من الشامبو السيئ، العوامل الجويّة، وغيرها الكثير من الأسباب المؤديّة لتشكل قشرة الرأس.

Share your love

هذا ماستتعرف عليهِ عزيزي القارئ من خلال هذهِ المقالة، حيثُ ستُعرفُكَ النجاح نت بأهم الأسرار المُتبعة للتخلص النهائي من القشرة، وهذهِ الأسرار هي:

1. التعرض لأشعة الشمس:

تُساعد أشعة الشمس في علاج الكثير من الأمراض الجلدية بما فيها جفاف فروة الرأس التي تتسببُ في ظهور القشرة، لذلك يجب الحرص على التعرض لأشعة الشمس وبشكلٍ يومي ولمُدة خمس دقائق وفي وقت الصباح حتّى لاتتعرض لأخطار الأشعة الفوق بنفسجيّة.

2. استخدام المُرطب:

يؤكدُ الخُبراء على أنّ قشرة الرأس ناتجة عن جفاف فروة الرأس لذلك ينصحون بإستخدام مُرطب دائم وخصوصاً في فصل الشتاء حيثُ تنخفضُ نسبة الرطوبة وتزداد بذلك عوامل جفاف فروة الرأس وتراكم الجلد الذي يؤدي لظهور القشرة.

3. استخدام الشامبو المناسب:

تحتوي بعض الأنواع من منتجات الشعر على المواد الكيميائيّة الضّارة التي تؤثرُ على الزيوت التي تُنتجُها فروة الرأس وتُسببُ لها الجفاف والقشرة، لذلك يجب التأكد من أنّ الشامبو الذي تستخدمهُ لايؤثرُ على زيوت فروة الرأس ولا يُسبب جفافها حتّى تتجنب الإصابة بمشكلة القشرة.

4. التقليل من الإجهاد:

إنّ الإجهاد والضغط يتسبب في تشكل القشرة في فروة الرأس، لذلك ينصح الخبراء بالتقليل من الإجهاد والتعب للتخلص من القشرة، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تنظيم الوقت والتصرف بإيجابيّة.
  • تخصيص أوقات للراحة من وقتٍ لآخر.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة والمشي.
  • ممارسة تمارين التأمل كاليوغا.
  • الابتعاد عن الانعزال والانخراط بالمجتمع والقيام بالنزهات مع الأصدقاء والعائلة.

5. الابتعاد عن العادات الغذائيّة الخاطئة:

يلعبُ النظام الغذائي دوراً كبيراً في الحماية من الإصابة بقشرة الرأس، وذلك عن طريق تناول:

  • الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل: المحار، اللحوم الحمراء، الفول، الدواجن، المكسرات، الحبوب، ومنتجات الألبان.
  • الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل: سمك السلمون، بذور الكتان، زيت الكانولا، القرنبيط، الفاصولياء، السبانخ، ورق العنب، القرنبيط، والكيوي.
  • الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B مثل: البيض، السمك، الحبوب، البقوليات، القرنبيط، البطاطا، واللحم البقري.

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ بتقيُدكَ بهذهِ النصائح التي قدمناها لك ستتخلص من مشكلة القشرة وبشكلٍ نهائي دون أن تعود مجدداً، وستنعمُ بشعرٍ جميل خالي من القشرة المزعجة والمُحرجة.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!