أسعار تبييض الأسنان بالليزر

دليل أسعار تبييض الأسنان بالليزر ، يلجأ الكثير من الناس إلى العمليات المتعلقة بتجميل الأسنان وتبييضها حتى يكتسبوا ابتسامة مشرقة ومتألقة ولا يخجلون من

mosoah

اسعار تبييض الاسنان بالليزر

دليل أسعار تبييض الأسنان بالليزر ، يلجأ الكثير من الناس إلى العمليات المتعلقة بتجميل الأسنان وتبييضها حتى يكتسبوا ابتسامة مشرقة ومتألقة ولا يخجلون من الابتسام أو إخفاء ضحكتهم، ولذلك تعددت عمليات تجميل الأسنان ومنها عملية تبييض الأسنان بالليزر والتي سنتعرف عليها على موسوعة.

تبييض الأسنان بالليزر:

  • إن عملية تبييض الأسنان تعتبر عملية تجميلية يكون هدفها تفتيح لون الأسنان حتى تكون بيضاء أكثر، وقد انتشرت كثيرًا خلال هذه الآونة، خاصة لأنها غير مؤلمة كما أن تكلفتها قليلة، وباعتبار أن جمال الأسنان هو سر جمال الابتسامة فعملية تبييض الأسنان لا تحتاج إلى التوجه إلى عيادة طبيب الأسنان، فالعملية لم تعد قاصرة على استعمال الليزر، حيث يوجد الكثير من وصفات الطب البديل التي لها فاعلية وجدارة في تبييض الأسنان، كما أنها تفوقت أيضًا على العديد من التقنيات والطرق الحديثة، فهي لا تسبب الضعف للأسنان، كما أنها لا تحتاج إلى المواد الكيميائية التي قد تضر بالأسنان أو باللثة على المدى البعيد.

مدة دوام تبييض الأسنان بالليزر:

  • إن عمليات تبييض الأسنان بالليزر نتائجها تدوم لفترة تتراوح بين 18 شهر وحتى ثلاثة أعوام كحد أقصى، ولكن تلك الفترة تقل إذا قام الشخص بالتدخين، أو إذا لم يواظب الفرد على تنظيف أسنانه باستمرار بشكل يومي، أو إذا كان يكثر من تناول القهوة أو الشاي، وعملي تبييض الأسنان باستعمال الليزر فهي تستغرق ساعة ولكنها قد تطول أو تقصر، ويتم استخدام بيروكسدي الهيدروجين في العملية وتعمل على تحويل طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة لتحطيم ذرات المواد التي تسبب تلوث الأسنان مما يساهم في تفتيحها.
  • وتبييض الأسنان بالليزر يتميز باكتساب الأسنان البيضاء الطبيعية التي تدوم لسنوات طويلة مع الحرص على الاعتناء بالأسنان،  ولكن هذه التقنية لا تقوم بإزالة البقع التي توجد في داخل بنية السن الداخلية، ولكنها فعالة في التخلص من البقع التي تنتج عن تناول القهوة أو الشاي والتدخين، كما تتميز عملية التبييض بالليزر بأنها لا تستغرق وقت طويل كما أنها لا تسبب أي ألم، ويتم إجراءها في جلسة واحدة.

كيفية استعمال الليزر في تبييض الأسنان:

  • عمليات تبييض الأسنان بالليزر انتشرت كثيرًا وذلك لفاعليتها وسرعتها، ويمكن إجراءها داخل عيادات الأسنان أو في المراكز المتخصصة في تبييض الأسنان خلال جلسة واحدة، كما أنها تستغرق ساعة على الأغلب إلا إذا كانت التصبغات معقدة جدًا فالأمر قد يتطلب أكثر من جلسة.
  • فيقوم الطبيب بتنظيف الأسنان خلال الجلسة من الرواسب الموجودة بها، ثم يتم وضع جل على اللثة حتى تحميها وتغطيها، ثم يتم وضع مادة كيميائية للتبييض على الأسنان تسمى hydrogen period gel، ثم يتم استعمال ليزر من نوع خاص يسمى green laser، يتم توجيهه إلى الأسنان حتى يسرع من عمل المادة التي تبييضها ويزيد فاعليتها.
  • وعند بدء عملية تبييض الأسنان بالليزر توضع قطعة من المطاط في فم المريض حتى تحمي اللثة، ثم يطبق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات ملائمة من الأحماض الطبيعية، ثم يتم وضع الهلام أو الجل الخاص بالليزر والذي يؤدي إلى تسارع المعادن التي توجد في داخله لتنشيطه، مما يؤدي إلى تحول جل التبييض إلى الأكسجين، وفي تلك المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان كي يتيح لجل التبييض أن يتوغل في مستويات السن المتنوعة، مما يساهم في تبييض الأسنان.

أسعار تبييض الأسنان بالليزر :

  • تختلف تكلفة تبييض الأسنان بالليزر من مكان إلى آخر كذلك من طبيب إلى آخر، وكذلك تختلف طبقًا لنوعية الأجهزة المستخدمة والمادة التي تستخدم في التبييض، وكذلك درجة التصبغ التي في الأسنان، حيث إنه كلما كانت التصبغات معقدة أكثر كلما ارتفع سعرها لأنها تتطلب جهد أكبر.
  • وبحسب الرابطة الأمريكية لطب الأسنان فإن متوسط تكلفة تبييض الأسنان بالليزر حوالي 1000 دولار، وبلغت الأسعار في كندا وبريطانيا الارتفاع فتبييض الأسنان بالليزر فيهما يتراوح بين 500 وحتى 2500 دولار، بينما في ألمانيا فأسعار تبييض الأسنان بالليزر أقل حيث تصل في بعض الأماكن إلى 260 دولار، وفي تركيا جاء متوسط تكلفة العملية حوالي 360 دولار.

تحذيرات تبييض الأسنان بالليزر:

  • يجب أن يتجنب الأفراد الذين يعانون من انحسار اللثة عملية تبييض الأسنان بالليزر.
  • يجب أن يتجنب تبييض الأسنان بالليزر الأفراد الذين يعانون من حساسية الأسنان أو مشاكل خطيرة بالأسنان.
  • يجب أن تتجنب المرأة الحامل والأطفال في سن السادسة عشر أو أقل عملية تبييض الأسنان بالليزر.
  • ومن عيوب تبييض الأسنان بالليزر أن نتائجه ليست دائمة ومستمرة.
  • من عيوب عملية تبييض الأسنان بالليزر أنها قد تؤدي إلى تفتيح وتبيض أكثر من المتوقع.
  • ومن العيوب التي يسببها تبييض الأسنان بالليزر أن الأسنان بعد العملية قد تصبح أكثر حساسية خلال الأيام الأولى وذلك يختلف من مريض لآخر، وفي تلك الحالة يقوم الطبيب المختص بوصف الدواء المناسب لتجنب وتقليل الحساسية والتي يفترض أن تزول بعد عدة أيام.
  • وكذلك من العيوب أن بعض البقع قد تكون بحاجة إلى المزيد من العلاجات بالليزر الإضافية.
  • من عيوب تبييض الأسنان بالليزر أن المريض قد يكون بحاجة إلى أن يتابع مع الطبيب في حال اكتشف أن اللثة قد صارت بيضاء أو ظهر بها قرح.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!